هناك الكثير من المشكلات التي قد تواجه أبنائنا الطلبة وعائلاتهم، والتي قد تؤدي الى عدم قدرتهم على الذهاب الى المدرسة، قد يتعرض الطالب الى الكثير من الصعوبات التي تمنعه من الحضور الى المدرسة، كإصابته بمرض ما، أو تعرضه لحادث سير، لذلك تحتاج المدرسة من الطالب وثيقة رسمية مقدمة من ولي أمره للمدرسة، لأخذ إذن بالتغيب عن المدرسة، حيث ترد المدرسة على هذا الإذن إما بالقبول وإما بالرفض، وفي مقالنا “عذر غياب عن المدرسة مدير المدرسة”، سنقدم نموذج بسيط لعذر مدرسي يتقدم به ولي أمر الطالب الى الناظر في المدرسة لطلب الإذن بغياب ابنه عن المدرسة.

نموذج لعذر غياب عن المدرسة

تبرز أهمية عذر الغياب عن المدرسة بشكل كبير في الكثير من المواقف، يعتبر الإذن المدرسي بغياب الطالب من الأمور التي تضمن حق المدرسة في إخلاء مسؤوليتها عن الطالب في هذا اليوم، حيث يمكن أن يتعرض الطالب الى الكثير من المشكلات والتي تعرقل قدومه الى المدرسة، وتكون المدرسة خالية من أي مسؤولية تجاه الطالب فور الموافقة على العذر، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال “عذر غياب عن المدرسة لمدير المدرسة”، نموذج بسيط وصحيح لعذر مدرسي يمكن أن يقدمه ولي أمر الطالب الى المدرسة.

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل/ …………………. مدير المدرسة حفظه الله

أعانكم الله على ما تحملونه من مسؤوليات عظيمة تجاه أبنائنا الطلاب، والشكر والتقدير لمجهوداتكم الطيبة في سبيل إنجاح العملية التعليمية، وإكمال المسيرة الدراسية.

أنا ولي أمر الطالب/………………………..، وأتقدم لسيادتكم بهذا الطلب للموافقة على منح ابني الطالب/…………………….. عذراً للغياب يوم …….. الموافق ……………، وذلك بسبب/………………………………….، وأتمنى على سيادتكم أن تقبلوا الطلب، وتقوم المدرسة بمنح الطالب الإذن بالغياب عنها.

تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

التوقيع

……………………………………….

وبهذا الشكل يكون العذر بالشكل الصحيح والمناسب، ويقوم بعدها مدير المدرسة بالرد عليه إما بالموافقة وإما بالرفض، ولكن يكون الطالب قد تقدم بعذر صحيح لإدارة المدرسة، وبعد ذلك تقرر الإدارة نوع الرد الصحيح على الطلب.

هناك الكثير من المشكلات التي حصلت مؤخراً، بسبب التغيب عن المدرسة بدون عذر رسمي، العذر الرسمي يعمل على حماية الطالب وأسرته والمدرسة من أي مسؤوليات أو مشاكل، لذلك يمكنكم الاستفادة من العذر الذي قدمناه لكم في “عذر غياب عن المدرسة لمدير المدرسة”، واتباع الخطوات الصحيحة كما هو مرفق في المقال عند كتابة العذر المدرسي، لضمان القبول عليه من قبل المدرسة.

Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)