إذا بُليتم فاستتروا فالنفس بطبيعتها البشرية أمارة بالسوء ولربما يضعف البعض منا ويقع في سوء أو يرتكب فاحشة وعليه أن يستغفر ويتوب إلى الله ولا يُفصح عنها ويداريها لعل الله يغفرها له، فالله سبحانه وتعالى ينسى الذنوب والمعاصي بالتوبة والرجوع عنها بينما الناس إذا ما علِمت بها لن تنساها وستبقى تذكر صاحبها بها لهذا يبحث الكثير ممن يقع في الذنوب والمعاصي عن دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس المستجاب مكتوب لكي يقي نفسه من شر معرفة الناس بما قام به من ذنوب ومعاصي، ولكي يعيش بستر الله وحفظه، وينأى بنفسه عن كلام الناس الجارح له فقليلُ من الناس الناصح والنافع بكلامه، والكثير منهم يُعايرنا بما نُقدم عليه من آثام ومحظورات.

دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا

دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس من الأدعية التي تشهد بحث مُستمر ومتواصل عنها لأنها تعود علينا بنعمة كبيرة وهي الستر من الفضيحة والحفظ من كلام الناس، فالستر واحدة من النعم التي يُدركها كل من أقدم على إرتكاب أمر مشين أو مُعيب وكان الله ساتراً له وهي التي بمثابة إشارة له لكي يتوب إلى الله ويتوقف عن تكرار هذه المعاصي، ومن بين الأدعية التي ترِد وتشهد إهتمام بها دعاء الستر من الفضحية وكلام الناس التي نتوقف معها لنُعدد لكم قائمة من أجملها وأهمها.

دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا والآخرة

الدُعاء بشكل عام سلاح المؤمن الذي يبحث عن النجاة والخروج من هذه الدنيا وهو محاطاً بحفظ الله ورعايته له، وقد حث الله المسلمين على الدعاء في كافة المواقف وتكفل لنفسه بإستجابة هذه الأدعية في قوله ” ادعوني استجب لكم ” فالدعاء عبادة والاستجابة من قِبل الله سبحانه وتعالى من الأُمور التي تكفل بها الله لمن يُلح عليه في الدعاء ويتوجه له بقلب سليم مخلص النية عاقد العزم على تحقيق دعائه فلا يرده الله خائباً، ومن بين أفضل دعاء الستر من الفضحية وكلام الناس هذه الأدعية/

  • اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ونجني يوم العرض عليك.
  • اللهم لا تشمت فيني لا عدو ولا حاسد ولا قريب ولا بعيد مع التوبة النصوح لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • ربي قد مسني الضر وانت ارحم الراحمين وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك الله بخير فإنه على كل شي قدير.
  • اللهم استرنا بسترك الجميل الذي سترت به نفسك فلا عين تراك ،و يد تمسك ،و لا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق و الدين .
  • واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر ومعالجة البوائر اللهم ربي وأرض البلاء فاخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر فا كشفها وعوائق الأمور فصرفها.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.
  • اللهم يامجلي العظائم من الأمور، وياكاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم، ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون، رباه رباه أحاطت بعبدك الضعيف غوائل الذنوب وأنت المدخر لها ولكل شدة، لااله الا أنت، الغياث الغياث، الرحمة الرحمة، العناية العناية، صل على عبدك ونبيك سيدنا محمد وآله والطف بي في أموري كلها والمسلمين.
  • اللهم اني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء وأهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجأت النقم واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم.

دعاء الستر اسلام ويب

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني و دنياي و أهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي ،وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغى، و ارأف من ملك، وأجود من سئل، و أوسع من أعطى أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك كل شيء هالك إلا وجهك لن تطاع ألا بإذنك ولن تعصى إلا بعلمك تطاع فتشكر  وتعصى فتغفر اقرب شهيد وأدنى حفيظ  تحول دون الثغور و أخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال القلوب لك مفضية.
  • السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت والدين ما شرعت والأمر ما قضيت الخلق خلقك  والعبد عبدك، أنت الله الرءوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض كل حق هو لك  وبحق السائلين عليك  أن تقبلني العشية  وان تجيرني من النار برحمتك.

بهذا نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا هذا دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس المستجاب مكتوب والذي حرصنا خلاله على تقديم مجموعة متنوعة من أفضل دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس، والتي تجِد إهتمام كبير بها من قبل من يقع في الذنوب والمعاصي ويبحث عن الستر من الله سبحانه وتعالى لكي يحفظه من الوقوع بين ألسن وأعين الناس ويشيع أمره بالسوء بينهم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)