الدوادمي اين تقع، تعد احد المدن السعودية المشهورة والتي تقع في منطقة نشطة، حيث ان بعض من اهم الطرق السريعة العامة التي تربط بين المحافظات تمر من مدينة الدوادمي، سوف نتعرف هنا على هذه المدينة وما سبب تسميتها ونطلع على جزء من تاريخها المشرف، حيث انها كانت مكانا مليئا بالاحداث والاشكال المختلفة ونحن نعمل جاهدين من اجل الوصول الى المعرفة الكاملة بشان هذه المدينة السعودية العريقة التي كان وجودها منذ القدم وليس وليد اللحظة.

الدوادمي اين تقع ؟

الدوادمي تقع في السعودية وبالتحديد في منطقة الرياض، وهي تبع عن العاصمة الرياض حوالي 330 كيلومتر، وهذه مسافة كبيرة ولكن يمكن الوصول اليها عن طريق المركبات البرية مثل السيارات وباصات المسافرين، تعد مدينة الدوادمي احد المدن التي شهدت العديد من الاحداث التاريخية. وقد كان وجودها بمثابة المعقل للكثير من المقاتلين الذين كان يحاربون الغزاة ويختبؤون في الجبال، حيث ان الدوادمي هي مدينة مليئة بالمخابئ الطبيعية ولذلك فهي ملاذ امن للكثير من المقاتلين الشجعان الذين كانوا يقاتلون المحتلين والطامعين في السعودية في الماضي.

  • تقع الدوادمي في السعودية بالقرب من العاصمة الرياض.

ويمر في الطائف العديد من الطرق المهمة، اهمها طريق الرياض والطائف، والذي يستخدمه الكثير من المواطنين من اجل الانتقال من الطائف الى الرياض او العكس.

سكان الدوادمي في السعودية

بعد التعرف على الدوادمي اين تقع فانه بات في مقدورنا الحديث عن اهمية هذه المدنية، لقد كان الحجاج في الماضي ومازالوا يستخدمون مدينة الدوادمي للاستراحة من عناء السفر خلال سفرهم الى بيت الله الحرام من اجل اداء فريضة الحج او اداء العمرة. وقد كانوا يستريحون بها وهي مكان مناسب لذلك حيث انها تقع في منتصف الطريق.

وما زاد من النشاط الاقتصادي فيها هو انه عندما قرر الملك عبدالعزيز بناء قصر له في مدينة الدوادمي وهذا يدل على اهمية هذه المدينة. ومن المعروف بين الحجاج الكثيرين الذين زاروا الدوادمي ان اهلها ناس طيبين وكرماء ولا يتاونون ثانية لمساعدة ضيوف الرحمن او اي ضيوف ياتون الى المدينة. ولذلك فان هذه المدينة من المدن المحببة لدى الكثيرين لزياراتها.

ويعد سكان الدوادمي من العديد من القبائل السعودية التي نفتخر بها مثل عتيبة وحرب وعنزة وغيرهم.