اضرار الاندومي الكاملة للجسم، الاندومي المعروفة بالمعكرونة السريعة التحضير، والتي تعتبر احد انواع الحساء المحتوية على معكرونة الشعيرية المجففة وتوابلها، وهي رخيصة الثمن ولذيذة الطعم والنكهات المضاف اليها، حيث يتم تحضير هذه المعكرونة في مصانع متخصصة لها، ويتم طبخها وتجفيفها وتترك حتى تبرد، ويتم تغليفها فيما بعد بالاكياس المتواجد في الاسواق من حولنا، انتشر بشكل كبير تناول الاندومي في العالم، واصبح الجميع يحب تناوله وجعله من الوجبات اليومية الرسمية في كل وقت او الحاجة الى طعام سريع، ويظهر تناول الاندومي بشكل كبير في دول شرق اسيا مثل الصين وكوريا واليابان وغيرها من الدول، وقام العلماء بعدد من الفحوصات والدراسات عن هذه الاندومي من اجل التعرف على وجود اضرار فيها او عدم وجود اضرار والتي سنتعرف عليها الان في مقالنا هذا تابعوا معنا اضرار الاندومي الكاملة للجسم.

اضرار الاندومي للبنات

طبيعة جسم الفتيات اكثر حساسية تجاه المنكهات والتوابل المختلفة والزيوت، لذلك من الطبيعي ان يكون تاثير الاندومي اكبر على الفتيات من الشباب بالاخص في فترة الحيض، حيث يكون جسم الفتاة ضعيف وفي حالة من الوهن والضعف من المقاومة لاي من مسببات الحساسية.

ويكثر تناول الاندوي عند الفتيات بسبب انتشاره الكبير بينهن، حيث يعتبر واحد من الوجبات المشبعة التي يسهل تحضيره بدون الحاجة لاي مهارات في الطهي، وهو غير مكلف وسعره رخيص للغاية مقارنة بالماكولات الاخرى .

  •  تحتوي الاندومي على كمية كبيرة من المواد الحافظة و الدهون التي تؤثرعلى النمو و يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة و الأمعاء .
  • تحتوي الاندومي على الملح الصيني الذي يعرف بأثره الضار على الصحة ويمكن أن يكون أحد مسببات السرطان .

اضرار الاندومي للانسان

الاندومي له الكثير من الاضرار على جسم الانسان بسبب ما يحمله من مواد واملاح تدخل في عملية انتاجه وتعرضه للطبخ ثم التبريد وهو ما ينشئ بعض البكتيريا الضارة على جسم الانسان، لهذا نتعرف على اهم اضرار الاندومي لجسم الانسان والتاثيرات السلبية المستقبلية على جسم الانسان.

  • وقد يسبب الاندومي الزيادة في الوزن بسبب محتواه من الدهون، فعند قراءة الملصق الغذائي يتبين أن الحصة الواحدة من الاندومي (70 غرام) تمدك بـ 350 سعر حراري، من بينها 139 سعر حراري دهون.
  • أضرار للجهاز العصبي لاحتوائه على الملح الصيني غلوتاميت أحادي الصوديوم) أو ما يسمى معزز النكهة E621، التيقد تعمل على إتلاف خلايا الدماغ، وقد تعمل على إضعاف الذاكرة وإضعاف القدرة على التركيز، وايضا ترتبط ببعض أمراض الأعصاب مثل: مرض الرعاش ومرض الزهايمر.
  • ضارة للكبد لاحتوائه على مادة البروبيلين غليكول، والتي تحفظ رطوبة الشعيرية وهي تضر الكبد والكلى والقلب بالاخص عند الاطفال.
  • التسبب بالسرطان، وذلك لانها سريعة التحضيرة وترتبط بسرطان الدماغ.
  •  تأثير سلبي على الصحة النفسية فيكونوا اكثر عرضة للانفعالات والتوتر.
  • صداع : ومرضى الشقيقة هم الاكثر تاثرا بنسبة الدهون والمواد الحافظة عليها.
  • رفع الكولسترول يودي الى زيادة احتمال ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم إن تم تناولها باستمرار.

اضرار الاندومي على الدوره الشهريه

في فترة الدورة الشهرية يعتبر الاندومي ذو مضرة كبيرة للفتيات في هذه الفترة لاحتوائه على كميات كبيرة من المواد الحافظة والدهون التي تسبب مشاكل في المعدة والامعاء، وايضا احتوائه على الملح الصيني المضر بالصحة، ايضا للاندومي تاثير سلبي على الجهاز الهضمي بشكل كبير ، والفتيات اكثر حساسية من الفتيان بالنسبة للاطعمة المتواجدة في الاندومي بالاخص في فترة الدورة الشهرية، ونظرا لسرعة نحضير الاندومي فان له ضرر اكبر لكثرة الاستهلاك من قبل البنات للاندومي .

اضرار الاندومي اسلام ويب

نودلز الاندومي يحتوي على النشويات التي تعتبر مركب رئيسي وهي تحتوي على كمية من الالياف وكمية قليلة من البروتينات والفيتامينات، ايضا تحضير النودلز فانها تقلي بالزيوت، وتحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، والتي فيها نسبة كوليسترول عالية وكميات كبيرة من ملح الطعام الذي يسبب ارتفاع الضغط عند من يشكو من الضغط.

حيث تؤثر الاندومي على الكلي وتزيد من خطر تلفها، لاحتوائها على نسب عالية من المواد المصنعة الضارة الى محتواها العالي من الصوديوم، وايضا يعمل على رفع ضغط الدم لاحتوائها على مصدر عالي للصوديوم، وتؤثر على القلب والشرايين قد يكون سلبيا بسبب ما يحتويه من دهون مشبعة ومهدرجة .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)