مسلسل ممالك النار هو مسلسل تاريخي، من بطولة الفناة خالد النبوي ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، ومن اخراج البريطاني بيتر ويبر، حيث يتناول المسلسل الفترة التاريخية الاخيرة من احكام المماليك، وذالك قبل دخول جيوش السلطان العثماني سليم الاول مصر عام1517م، حيث يعرض الفنان خالد نبوي دور السلطان الاشرف طومان باي، وهو آخر سلاطين الدولة المملوكية في مصر؟، والذي عمل على خزض حرب ضد الجيوش العثمانية، وذالك قبل ان تهزم مصر تحت السيطرة العثمانية.

صور أبطال مسلسل ممالك النار

صور وأسماء أبطال مسلسل ممالك النار

صور وأسماء أبطال مسلسل ممالك النار

صور وأسماء أبطال مسلسل ممالك النار

صور وأسماء أبطال مسلسل ممالك النار

صور وأسماء أبطال مسلسل ممالك النار

أسماء أبطال مسلسل ممالك النار

يشارك المسلسل كوكبة من المع النجوم في الوطن العربي ومنهم، خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج المخرج الإنجليزي بيتر ويبر.

أحداث مسلسل ممالك النار

يتحدث المسلسل حول شخصيتين وهم السلطان سليم الاول، والتي تبدأ احداث المسلسل من المرحلة الطفولية وهو حفيد للسلطان الفاتح، والشخصية الثانية هي طومان باي، وهو السلطان المملوكي والذي كان ولي عهد في القاهرة المملوكية وذالك منذ عام1500م، حيث جهزه عمه قنصوه الغورى وهو سلطان مصر في ذالك الوقت، ليتولى مقاليد الحكم لاحقاً.

وقام بإخراج المسلسل المخرج المختص بالمعارك وهو أليخاندرو توليدو، حيث يتحدث انه تم التعاون مع الف وخمس مائة شخص تقريباً، وذالك لخروج ذالك المسلسل، بالاضافة الى الامكانات الانتاجية الضخمة والكبيرة، والتي تتجلى مئات من الخيول والديكورات التي شيدت من اجل تقديم دراا تاريخية قريبة من الواقع في ذالك الزمن، وايضا للموازة بالامكانيات البشرية والمؤثرات البصرية، وايضاً شارك في صناعة العمل شخصيات ساهمت في خروج المسلسل، ومنتج المسلسل ياسر حارب، حيث اكد ان المسلسل لا يعني انه يصنع غرض سياسي بل لاغراض اجتماعية وفنية وغيرها العديد.

حيث يوثق المسلسل الدراما الحقبة الاخيرة من دولة المماليك وسقوطها وذالك على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، ومسلط الضوء على مرحلة معينة عبر التاريخ العربي وهي ثرية ومليئة بالاحداث، والكشف عن العديد من الحقائق حول تلك الحقبة ايضاً.

موعد عرض مسلسل ممالك النار

يعرض مسلسل ممالك النار عبر مجموعة قنوات الام بي سي، من يوم الاحد الى يوم الاربعاء، حيث تم عرض الحلقة الاولى يوم الاحد في تمام الساعة العاشرة مساء وذالك بتوقيت القاهرة، والاعادة للمسلسل سيكون في تمام الواحدة صباحا عبر قناة ام بي سي مصر، والثالثة صباحاً، عبر قناة ام بي سي مصر2.

حيث ان المسلسل يتكون من ثلاثون حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة من خمسة واربعون دقيقة، ويتم العرض بجودة عالية معتمدة على اساليب التصوير الحديثة والتي استخدمت في الانتاج.

حيث يعتبر مسلسل ممالك النار من اجمل المسلسلات التاريخية لانه يجسد قصة تاريخية عظيمة، ويتكون المسلسل من ثلاثون حلقة تعرض قصة شخصيتين، ومن اهم تلك الشخصيات السلطان سليم الاول، دمتم بكل خير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)