تعرض قناة دعوة الاسلامية كل ما يختص بالشؤن الاسلامية بلا تحيز او اي تعصب، كما انها تقوم بتفسير آيات القرأنالكريم، وذالك بطريقة سلسة، وايضاً شرح تفسير احاديث النبي صلى الله عليه وسلم، وايضا الاحاديث القدسية الواردة عن الله عز وجل، حيث انها تقدم برامج دينية مميزة مثل برنامج ومضة، وايضا برنامج كنوز قرآنية وبرنامج مواقف وعبر والعديد من البرامج الشرعية والدينية، وايضا تعرض قناة دعوة مسلسلات تاريخية ودينية مثل مسلسل ارطغرل وغيره.

برامج ومسلسلات قناة دعوة

تعرض قناة دعوة على شاشتها ارقى واجمل البرامج الدينية والترفيهية ايضاً، وتعرض البرامج الثقافية والترفيهية وكذالك المسلسلات التاريخية، مثال ذالك مسلسل ارطغرل والذي حقق نسبة مشاهدات عالية جداً في اجزاءه الاربعة، والان يعرض مسلسل عثمان، حيث تم عرض اربعة اجزاء من مسلسل ارطغرل التاريخي، وفي الوقت الحالي يتم عرض الجزء الرابع منه على قناة دعوة، وايضا تعرض تلك القناة العديد من البرامج التعليمية والثقافية والدينية.

تردد قناة دعوة الجديد

أسم القمرالترددمعامل الترميزجودة القناة
نايل سات10727 (H)27500 – 5/6SD
نايل سات12687 (H)27500 – 3/4SD
هوت بيردلا يوجد27500 – 3/4SD

نبذة عن قناة دعوة

تتميز تلك القناة بمزايا متعددة، وذالك من الاسباب الحقيقية التي وصلت اليها من نجاح وشهرة، حيث استحوذت على اهتمام قطاع كبير من الاسر المسلمة في العالم العربي، ومن تلك المميزات اعلامها التنويري الهادف والذي يعد متسم بالثقافات والاعمال على تعميم الفوائد وايضاً بث المفاهيم والتوضيحات الدينية التي ترسخ في نفوس العالم الاسلامي، وايضا الردود على ما يدور حول التعاليم والقيم السامية والتصديات للمغالطات المكتسبة في بعض المذاهب، ولكن تكون الردود بشكل راقي وحكيم، وايضاً مساعدة الدارسين والراغبين في التعرف على الحقائق الاسلامية عبر الدليل والرهان.

وايضاً استقطاب قناة دعوة الفضائية للكادر الاعلامي عبر مجالات الاعلام الدينية وايضاً كبار المشايخ والاساتذة في العلوم الشرعية.

اهتمامات قناة دعوة

تهتم قناة دعوة الاسلامية بالقيم والمبادئ الاسلامية وذالك بما يتماشى مع المهنية والتقنيات العالية وايضا المقاييس الدولية الاسلامية وبما يرضي الاذواق العامة للمشاهد التي ساعدت في استخدامها لاحدث التقنيات والانظمة المتنوعة في الجودة عبر الانظمة العالية وايضا انظمة قياسية لتوفير لمتابعيها حرية الانتقاء من بينها كل حسب نظام جهازه المدعوم به.

وتهتم قناة دعوة بان تكون عبارة عن منبر اسلامي شرعي يضيء دروب المجتمعات الاسلامية وتتبنى شعار الدعوة وحرصها على توفير الخدمات وتلاوتها العطرة من القرآن الكريم والحديث الشريف، ولتعتبر اكبر منصة جماهيرية في العالم الاسلامي ودول شمال افريقيا، وذالك دفعها للبث بالمجان دون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات.

برامج قناة دعوة الاسلامية

تقدم قناة دعوة الاسلامية العديد من البرامج الدينية والحوارية والتشريعية والاجتماعية ايضا ومنها:

  • برنامج القصاص.
  • برنامج كن إماما.
  • برنامج قصة آية.
  • برنامج جدد حياتك.
  • برنامج أنوار النبوة.
  • برنامج كنوز قرآنية.
  • برنامج عظماء الظل.

وايضاً اشتهرت تلك القناة بعرض الامسيات الشعرية والاناشيد والمسلسلات الدينية والتاريخية، ومن الامثلة على ذالك مسلسل ارطغرل وهو مكون من اربعة اجزاء، والذي يبث حاليا على شاشة دعوة، وايضا تبث القناة شعائر الصلوات والمحاضرات الدينية والدروس ايضاً، ومساعدة المسلمين في الامور الدينية والنطق الصحيح للقران الحكيم والتجويد.

لذالك تعتبر قناة دعوة الاسلامية من افضل القنوات الدينية والتي تعرض كل ما يهتم بالدين الاسلامي حول العالم ككل، وايضا تعرض افضل المسلسلات التاريخية والتي تلتزم بالشؤن الشرعية والاسلامية، دمتم بكل خير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)