معنى اسم ثريا وصفات صاحبة الاسم، اليوم سوف نتعرف واياكم على اسم جديد، وهو اسم رائع ومميز ورنان، وهذا الاسم هو اسم ثريا، حيث ان لهذا الاسم وقع جميل على الاذان، لذا يسرنا ان نقدمه لكم موضحين معنى هذا الاسم في اللغة العربية، كما سوف نوضح لكم الصفات الشخصية لحاملة هذا الاسم، بالاضافة الى حكم التسمية بهذا الاسم في القرآن الكريم.

معنى اسم ثريا

معنى اسم ثريا، اسم ثريا هو اسم من أسماء العلم التي تطلق على الاناث وهو عربي الاصل، اسم تماضر هو اسم لمجموعة من الكواكب عددها سبعة والتي تقع في عنق برج الثور، حيث انها سميت بهذا الاسم لكثرة كواكبها وضيق المجال التي تجمعت فيه، والثريا تعني ايضا تلك المجموعة من الشموع المعلقة في سقف المنزل بغرض الزينة.

معنى اسم ثريا وشخصيتها

تمتاز صاحبة اسم ثريا بأنها فتاة ذات شخصية محترمة وأخلاق عالية، كما تتصف بدقة الملاحظة، وهي فتاة ذات شخصية قوية، تثق بنفسها الى اقصى الحدود، كما انها فتاة ذات شخصية مرحة، تتمتع بروح المغامرة، فهي تحب السفر كثيراً.

معنى اسم ثريا في المنام

معنى اسم ثريا في المنام، من يرى اسم ثريا في منامه فإن ذلك دليل على تفوقه ونجاحه، وفيه اشارة الى التخلص من المرض والبلاء الواقع على الرائي، كما يدل ذلك على علو مكانة الرائي في الحياة بشكل عام، اما في حال رأى الشخص اسم ثريا في منامه في فص الشتاء فقد يدل ذلك على فساد دين الرائي، وقد يدل هذا الاسم في المنام إلى النجفة وإلى علو المكانة والمنزلة التي يحصل عليها الرائي في حياته.

صفات اسم ثريا

تتميز الفتاة حامة اسم ثريا بحبها الشديد لممارسة الرياضة، حيث انها تفضل الرياضة في ايام الخميس والسبت من كل اسبوع، كما تتصف حاملة اسم ثريا بأنها فتاة ذات أخلاق رفيعة، محبوبة ممن حولها، كما انها تحترم الكبير وتعطف على الصغير، كما ان حاملة اسم ثريا هي فتاة تعتز بنفسها جدا وهي واثقة بنفسها الى اقصى الحدود، ومن المعروف عن تلك الفتاة التي تحمل اسم ثريا انها فتاة تحب السفر والترحال، وتفضل السفر الى البلاد العربية عن الاجنبية.

اسم ثريا بالإنجليزية

ويكتب اسم ثريا في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Thuria او Thurya.

اسم ثريا مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم ثريا بها من بينها ما يلي:-
TᕼᑌᖇIᗩ
ثہريہا
t̲̅][̲̅h̲̅][̲̅u̲̅][̲̅r̲̅][̲̅i̲̅][̲̅a̲̅]
ث̯͡ر̯͡ي̯͡آ̯͡
τняyα
ث͠ري͠آ͠
ⓣⓗⓤⓡⓘⓐ
ث̷ر̷ي̷ٵ̷
thuria
ثہريہأ
ثہٰـريٰا
۰۪۫T۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

معنى اسم ثريا في اللغة العربية

معنى اسم ثريا في اللغة العربية، ورد في العديد من معاجم اللغة العربية الخاصة بمعاني الاسماء ان اسم ثريا هو اسم علم مؤنث يعني منارة عديدة الأضواء توضع في أسقف المنازل للزينة.

معنى اسم ثريا في القرآن الكريم

لم يذكر اسم ثريا في القرآن الكريم، ولكن اسم ثريا يحمل معاني ذات قيمة ومعاني جميلة، لذلك فهو اسم غير مكروه التسمية به في الاسلام.

أبيات شعر عن اسم ثريا

ياثريا كم معك يحلا السمر… بعد ما زانت سمانا الصافية
القمر مايعشق إلا قـــمـــر  …   يعشق النغمة وصوت القافية
ياثريا بين طيات السحـاب…   يسترك ربي ويحمي شبتك

صور عن اسم ثريا

معنى اسم ثريا Thurya وصفات صاحبة الاسم معنى اسم ثريا Thurya وصفات صاحبة الاسم معنى اسم ثريا Thurya وصفات صاحبة الاسم

Mozilla/5.0 (Linux; Android 10; Redmi Note 9S) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/90.0.4430.210 Mobile Safari/537.36