يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن، يعتبر هذا السؤال هو من ضمن الأسئلة التي ترتبط بشكل واضح في مادة الرياضيات في المنهاج السعودي، وهو من أهم الأسئلة التي يهتم الطلبة في التعرف على الإجابة الصحيحة لها، وبالتالي نحن نتحدث لكم اليوم ضمن هذه السطور عن السؤال التعليمي المهم مشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن.

يمشي سليمان بمعدل ٦٥ كيلومتر في الساعة. فكم ساعة يحتاج حتى يصل إلى الحديقة العامة إذا علمت أن المسافة إلى الحديقة ٣ كلم على الأقل؟ اكتب متباينة لإيجاد الزمن

من خلال تتبع الحركة التي يقوم بها سليمان فأنها تعادل ما يقارب 65 كيلومتر في الساعة الواحدة، وبالتالي سوف يقطع سليمان أضعاف هذه الحركة في الساعتين والثلاثة والأربع، والذي يصبح أمر كبير بالنسبة لسليمان، لذا نحن نحتاج هنا إلى حساب الوقت الذي سوف يبذله سليمان حتى يتمكن من الوصول إلى الحديقة العامة، والتي تبعتد عن مكانه ما يقارب 3 كيلومتر.

  • وبالنسبة للإجابة الصحيحة فأننا نترككم أحبتي الطلبة في الوصول إليها وفق المنهاج المتوفر بين أيديكم، فنرجو منكم إيجادها ومشاركتها من أجل الإفادة.