كان موقف المملكة العربية السعودية من الحرب العالمية الثانية موقف الحياد، الحرب العالمية الثانية هي حرب دولية بدأت في الأول من سبتمبر من عام 1939 في أوروبا وقد انتهت في الثاني من سبتمبر عام 1945، شاركت فيه الغالبية العظمى من دول العالم منها الدول العظمى في حلفين عسكريين متنازعين هما: قوات الحلفاء، ودول المحور، وايضا هي الحرب الأوسع في التاريخ، وشارك فيها بصورة مباشرة أكثر من 100 مليون شخص من اكثر من 30 بلد.

هل كان موقف المملكة العربية السعودية من الحرب العالمية الثانية موقف الحياد

كلنا نعلم باحداث الحرب العالمية الثانية وما نتج عنها من دمار و تخريب في البلدان، وقد انقسمت دول العالم الى قسمين، وقد كانت هنالك بعض الدول المحايدة للطرفين، وهنا يأتي السؤال هل كان موقف المملكة العربية السعودية من الحرب العالمية الثانية موقف الحياد وان االجابة الصحيحة لهذا السؤال هي: “نعم”، فقد كان السعوديون محايدين رسمياً خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنهم زودوا الحلفاء بإمدادات نفطية كبيرة. و قد تأسست العلاقات الدبلوماسية السعودية الأمريكية في عام 1943. وقد أعلنت المملكة العربية السعودية الحرب على ألمانيا في 28 فبراير 1945 وعلى اليابان في 1 أبريل 1945، ولكنها لم تقم بأي أعمال عسكرية.

في ختام موضوعنا عن كان موقف المملكة العربية السعودية من الحرب العالمية الثانية موقف الحياد، نرجو ان نكون قد اجبنا عن استفساراتكم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)