مريول المدرسة الجديد في السعودية 1444 وشروطه، اهتمت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالطالب السعودي بشكل خاص فقد اهتمت بأن يكون الطلاب و الطالبات في اجمل صورة وذلك من خلال ارتداء زي مدرسي خاص يميز الطلاب و الطالبات، ويضمن ظهورهم بأجمل  صورة، فمع بداية العام الجديد اهتمت المؤسسة التعليمة بمريول المدرسة الجديد لعام 1444 هو زي مدرسي يختلف من عام لعام، ويتم اختيار أفضل الأقمشة من أفضل الأنواع الي تتحمل التقلبات و التغيرات ولا تتلف، ومن خلال ما يلي نعرض مريول المدرسة الجديد في السعودية 1444 وشروطه.

الزي المدرسي في السعودية

يعتبر الزي الرسمي في المدارس السعودية بأنه الزي الرسمي الموحد الذي يرتديه الطلاب بدءًا من المرحلة الابتدائيّة إلى المرحلة الثانويّة، حيث يشمل الزي الرسمي الجديد على تصاميم خاصة وألوان موحدة وجب على جميع الطلاب و الطالبات الالتزام بها، لما لذلك من أهمية كبيرة جدا في تعويد الطالب على مبدأ الالتزام والانضباط، وترسيخ روح المساواة بين الطلبة، مساعدة المعلمين و المشرفين على التعرف على الطلاب في الرحلات المدرسية، يساعد الزي الرسمي على تعزيز راحة الطالب وتسهيل حركته خلال اليوم المدرسيّ، اقتناع الطلاب بها كونها زي موحد لا يجب الاخلال به وعدم ارتدائه، توفير الوقت و الجهد في الصباح وتجنب حيرة اختيار الملابس.

مريول المدرسة الجديد في السعودية 1444

هناك بعض المدارس تًلزم طالباتها بالزي المدرسي الموحد بشكل كامل، وهناك بعض المدارس التي يكون عندها نوع من التجاوزات بسبب الأحوال العامة للمواطنين، ولكن يبحث الكثير من أهالي الطالبات على  نوعية الأقمشة التي سيتم تصميم المريول منها، إذ يبحثون عن انعمها وأفضلها من حيث تحمله لعمليات الغسل واللبس المتكررة، لذلك قامت الكثير من المدارس بتوزيع أرواق فيها صور الزي المدرسي المطلوب وفق المعايير التي حددتها الكثير من المدارس بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم.

الشروط التي يجب أن تتوفر في الزي المدرسي

لابد على كل مدرسة في المملكة العربية السعودية الإعلان عن مواصفات الزي قبل بدء العام الدراسي بشهرين على الأقل، وممنوع على أي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالفاً لما ورد سابقاً، بحيث يحدد المجلس الإداري بالتسيق مع مجلس الأمناء والآباء الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة سوآءا كانوا بنيناً أو بنات.

واختصاص تحديد الزي المدرسي ليس اختصاص المدير فقط بل يجب مشاورة مجلس الآباء والأمناء الخاص بالمدرسة والموافقة عليه من كافة الإدارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم.

أسعار المريول المدرسي للمرحلة الابتدائية

وهو عبارة عن قميص أبيض بأكمام طويلة ويكون سعره ما يُقارب 50 ريال سعودي، وجلباب “دريل” لونه وردي، أي زهري طويل من الأكمام وبدون أكمام يكون سعره 70 ريال سعودي.

أسعار المريول المدرسي للمرحلة المتوسطة

جيب نصفي باللون الأخضر ويتراوح سعره ما يُقارب 65 ريال سعودي، بالإضافة إلى بلوزة بيضاء اللون والتي سعرها 50 ريال سعودي .

أسعار الزي الرسمي المدرسي للمرحلة الثانوية

تصميم الزي الرسمي المدرسي للمرحلة الثانوية نفس تصميم زي المرحلة المتوسطة ولكن اللون يختلف، وهو عبارة عن جيب باللون الكحلي الأزرق والذي سعره تقريباً 65 ريال سعودي، بالإضافة إلى بلوزة بيضاء اللون سعرها 50 ريال سعودي.

وبهذا نكون قد أدرجنا مريول المدرسة الجديد في السعودية 1444 وشروطه وهو الزي الرسمي الذي يتم توحيد ارتدائه بين الطالبات ويختلف زي كل مرحلة دراسية عن الأخرى في كل عام.