نجهز في كل مطلع سنة دراسية جديدة للمدرسة لنبدو بأجمل وأروع طلة لنا بين الطلاب والطالبات، بداية العام الدراسي بمثابة سنة جديدة من العطاء والجد والإجتهاد للحصول على أعلى الدرجات، فيبحث الطلاب عن الأزياء المناسبة لهذه السنة الدراسية.

الزي المدرسي للطالبات في كل سنة دراسية هو المريول المدرسي، بحيث يختلف التصميم من سنة لأخرى، وتبحث الأمهات عن خامة القماش الجيدة التي تتحمل تكرار اللبس والغسيل وتكون ناعمة في نفس الوقت مناسبة لأية تقلبات في الجو.

مريول المدرسة الجديد في السعودية 1441

هناك بعض المدارس تًلزم طالباتها بالزي المدرسي الموحد بشكل كامل، وهناك بعض المدارس التي يكون عندها نوع من التجاوزات بسبب الأحوال العامة للمواطنين، ولكن يبحث الكثير من أهالي الطالبات على  نوعية الأقمشة التي سيتم تصميم المريول منها، إذ يبحثون عن انعمها وأفضلها من حيث تحمله لعمليات الغسل واللبس المتكررة، لذلك قامت الكثير من المدارس بتوزيع أرواق فيها صور الزي المدرسي المطلوب وفق المعايير التي حددتها الكثير من المدارس بالإشتراك مع وزارة التربية والتعليم.

مريول المدرسة الجديد في السعودية 1441

الشروط التي يجب أن تتوفر في الزي المدرسي

لابد على كل مدرسة في المملكة العربية السعودية الاعلان عن مواصفات الزي قبل بدء العام الدراسي بشهرين على الأقل، وممنوع على أي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالفاً لما ورد سابقاً، بحيث يحدد المجلس الإداري بالتسيق مع مجلس الامناء والآباء الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة سواءاً كانوا بنيناً أو بنات.

واختصاص تحديد الزي المدرسي ليس اختصاص المدير فقط بل يجب مشاورة مجلس الآباء والأمناء الخاص بالمدرسة والموافقة عليه من كافة الإدارات التعليمية ومديرية التربية والتعليم.

أسعار المريول المدرسي للمرحلة الإبتدائية

وهو عبارة عن قميص أبيض بأكمام طويلة ويكون سعره ما يُقارب 50 ريال سعودي، وجلباب “دريل” لونه وردي، أي زهري طويل من الأكمام وبدون أكمام يكون سعره 70 ريال سعودي.

أسعار المريول المدرسي للمرحلة المتوسطة

جيب نصفي باللون الأخضر ويتراوح سعره ما يُقارب 65 ريال سعودي، بالإضافة إلى بلوزة بيضاء اللون والتي سعرها 50 ريال سعودي .

أسعار الزي الرسمي المدرسي للمرحلة الثانوية

تصميم الزي الرسمي المدرسي للمرحلة الثانوية نفس تصميم زي المرحلة المتوسطة ولكن اللون يختلف، وهو عبارة عن جيب باللون الكحلي الأزرق والذي سعره تقريباً 65 ريال سعودي، بالإضافة إلى بلوزة بيضاء اللون سعرها 50 ريال سعودي.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)