توجد في الخلايا النباتيه ولا توجد في الخلايا الحيوانيه، الخلية هي الوحدة الأساسية المُحاطة بغشاء، والتي تحتوي على الجزيئات الأساسيّة للحياة، وتتكوّن منها جميع الكائنات الحية، وممكن تكون خلية واحدة كائن حي كامل؛ مثل: البكتيريا، والخميرة، أما الخلايا الأخرى فتكتسب وظائف متخصصة عند نضجها، كما تتعاون مع خلايا أخرى متخصّصة، لتصبح اللبنات الأساسيّة للعديد من الكائنات متعددة الخلايا، مثل: الحيوانات، والبشر، وتعتبر الخلية صغيرة، ولا نستطيع رؤيتها بالعين المجرّدة؛ حيث يتراوح حجم الخلايا بين 1-100 ميكرومتر، وان العلماء يقدر بأن جسم الإنسان يتكون من 75-100 تريليون خلية.

توجد في الخلايا النباتيه ولا توجد في الخلايا الحيوانيه هي

ان الخلية النباتية تختلف عن الخلية الحيوانية بان الخلية النباتية تتوي جدار خلوي إضافة إلى الغشاء البلازمي وهذا ما يجعل أوراق الشجر تحافظ على شكلها حتى بعد سقوطها. فجواتها أكبر من فجوات الخلية الحيوانية. تحتوي على بلاستيدات خضراء فيها العديد من الصبغات منها الحمراء والصفراء وهذه الصبغات تعطي للثمار ألوانها وتحتوي على صبغة الكلوروفيل

في ختام مقالنا عن توجد في الخلايا النباتيه ولا توجد في الخلايا الحيوانيه، نرجو ان تكونوا قد استفدتم، وتعرفتم على الفرق بين الخلية النباتية والخلية الحيوانية، وحصلتم على ما تبحثون عنه من اجابات.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)