إلى ماذا ترمز الوان علم الامارات، العلم هو رمز الوطن وهو الراية والشعار اللذان يعبران عن الوطنية والانتماء، وهو الخيمة التي يستظل بظلها اسم الوطن، والواحة التي تأوي إليها القلوب والأفئدة، فان رؤية المواطنين لعلم بلادهم يرفرف عاليا بعز وشموخ، عندها يشعر المرء بأن وطنه بخير، وأن سندا قويا يحمي ظهره ويسند راية وطنه، فالعلم يشير إلى الدولة في جميع المحافل الدولية، سواء في الداخل كانت أم في الخارج، فهو الرمز الباقي و الثابت الذي لا يتغير ولا يتبدل مهما تغير الأشخاص ومهما تعاقبت الشعوب على الوطن.

قصة علم الامارات

لكل دولة من دول العالم العلم الخاص بها، وان لكل حلم من هذه الاعلام قصة ورائه والى الشكل النهائي الذي يظهر عليه الان، وان أي شكل او رمز على العلم له دلالة خاصة وان قصة علم دولة الامارات العربية المتحدة هي ان تم الإعلان عن طرح مسابقة لتصميم علم خاص باتحاد دولة الإمارات، وذلك قبل شهرين من إعلان الاتحاد رسمياً، ولقد تقدم لهذه المسابقة 1030 تصميماً، تمت تصفيتها واختيار ستة تصاميم منها، ثم اختير تصميم علم الإمارات الحالي العائد لعبد الله محمد المعينة، استلهم مصمم العلم ألوانه من قصيدة للشاعر صفي الدين الحلي، وتحديداً من هذا البيت: (بيض صنائعنا .. خضر مرابعنا .. سود وقائعنا .. حمر مواضينا)، وتعني الصنائع أعمال البر والخير والمعروف، والمرابع الأراضي الواسعة الخضراء، والوقائع المعارك الدامية، والمواضي السيوف المحمرة بسبب تلطخها بدماء الأعداء.

ما هو رمز الوان علم الامارات

ان علم دولة الامارات العربية المحددة يتكون من الالوان المتواجدة في جميع الاعلام العربية، وهي الاحمر و الاخضر والابيض والاسود، ولكن هذه الالوان لها دلالات خاصه عند المواطنين الإماراتيين وهي:

  • الأحمر: يدل اللون الأحمر على القوة والصلابة والشجاعة، وقد يدل أيضاً على الفرقة الحمراء العمودية، وهو يربط جميع ألوان العلم الأخرى معاً.
  • الأخضر: يدل اللون الأخضر على الحب والفرح والتفاؤل والأمل، وقد يُشير أيضاً إلى ازدهار دولة الإمارات.
  • الأبيض: يدل اللون الأبيض على الصدق والسلام؛ فهو أنقى الألوان، وقد يرمز للنظافة أيضاً.
  • الأسود: يدل اللون الأسود على قوة العقل وهزيمة الأعداء.

قدمنا لكم متابعينا الافاضل موضوعا مهما تعرفنا من خلاله على إلى ماذا ترمز الوان علم الامارات، وعلى الدلالات التي ترمز اليها هذا الالوان في علم دولة الامارات العربية المتحدة، كما  وتعرفنا على القصة الكامنة وراء تصميم العلم الاماراتي بهذا الشكل الذي نراه اليوم.