هذه المقالة تتحدث عن السعدون وش يرجعون بشكل مختصر، حيث ان هذه العائلة معروفة التواجد في السعودية وهناك جزء من هذه العائلة يعيش في العراق، حيث انه عندما قسمت الحدود من قبل الاحتلال الانجليزي فقد انقسمت عائلة السعدون الى جزء يعيش في السعودية والجزء الاخر يعيش في العراق، حيث ان السعودية والعراق دولتان متجاورتان وهناك الكثير من المصالح التجارية بينهما بسبب هذه الجيرة الجميلة.

السعدون وش يرجعون

نرغب في الحديث عن السعدون وش يرجعون لان معرفة اصل العائلات في السعودية سوف يساهم في زيادة اواصر المحبة والاخاء بين القبائل والعائلات عندما تعلم بانها تنتمي الى نفس القبيلة، وايضا القبيلة نفسها تنتمي الى نفس الفرع، فهذا يجعل المواطن يشعر بانه يعيش في عائلة كبيرة تضم قبائل وعائلات مختلفة.

عائلة السعدون هي عائلة ترجع الى القصيم وهي من تنتمي الى قبيلة السعدون، حيث ان هناك قبيلة بحد ذاتها تحمل هذا الاسم وهي قبيلة صغيرها وتمتلك عائلة واحدة وهي عائلة السعدون ولكنها عائلة كبيرة.

عائلة السعدون في السعودية

يمكن ايجاد افراد عائلة السعدون متواجدين بكثرة في منطقة القصيم وهي منطقة تقع في شمال السعودية، وقد عاشت عائلة السعدون منذ القدم في هذه المنطقة، ويجب التنويه ايضا الى ان هناك افراد من عائلة السعدون يعيشون في العراق وذلك بسبب الانقسامات التي حدثت بفعل الاحتلال الانجليزي الذي كان يحاول ان يقسم المناطق العربية الى دويلات صغيرة من اجل ان تبقى ضعيفة وغير قادرا على الوقوف للمطالبة بحقوقها.

السعدون من وين

هناك ايضا عائلة السعدون التي تعود اصلها الى قبيلة المنتفق والتي اغلب تواجدها في العراق، وقد كانت عائلة السعدون تحمك امارة في الناصرية في العراق قبل ان ياتي الاحتلال الانجليزي ويغير كل شيء. السعدون اليوم هي من العائلات المرموقة في السعودية وقد حصل ابناءها على اعلى درجات العلم والمعرفة ولذلك هم يشاركون في بناء المملكة من خلال مراكز البحث العلمي والمصانع التي يحاولون انشاءها.

في النهاية نود الاشارة الى اهمية معرفة السعدون وش يرجعون من اجل معرفة القبيلة التي ينتمون اليها مما يسهل التواصل مع افرادها، لان لكل قبيلة في السعودية هناك مجلس ودواوين خاصة بها ويمكن الوصول الى عائلة السعدون من خلال التعرف على وش يرجعون.