ادعية المولد النبوي الشريف 2020، المولد النبوي الشريف الذي يصادف الثاني عشر من شهر ربيع الاول من عام الفيل، هذا اليوم الذي يعتبر يوم تاريخي مشرق ونور الهدى للعالم هذا اليوم الذي بعث فيه الرحمة للعباد بعث فيه خير واطهر الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال الله عز وجل في محكم التنزيل :”(لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ) (آل عمران: 164)؛ فهذا اليوم بقى مسطرا في التاريخ لما فيه من الروحانية والطمانينة التي تملئ الكون، ففي هذا اليوم المبارك يحتفل المسلمون بتدارس السيرة النبوية العظيمة وينشدون اجمل المدائح النبوية وابيات الشعر الجميلة، واخرين يكثرون من الدعاء في هذا اليوم المبارك، لهذا سوف نقدم لكم الان اجمل تشكيلة من ادعية المولد النبوي الشريف 2020.

دعاء المولد النبوي الشريف 2020

في المولد النبوي الشريف يقوم الكثير بالدعاء والتسبيح والتذكير والتهليل وايضا الصلاة على النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والبعض يريد التعرف على اجمل الادعية في المولد النبوي الشريف والتي لها وقع خاص وتعبير خاص عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم وسوف ننشرها لكم الان اجمل ادعية المولد النبوي الشريف 2020.

  • (يا مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).
  • (اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا وبِحَمْدِكَ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ذَنْبِي كُلَّهُ دِقَّهُ، وجِلَّهُ، وأَوَّلَهُ وآخِرَهُ وعَلانِيَتَهُ وسِرَّهُ).
  • (اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).
  • (اللهمَّ إنك عفوٌ تحبُّ العفوَ فاعفُ عني).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ).

دعاء نبوي شريف جميل

هناك الكثير من الادعية التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم ، واصبح هذا الدعاء من اكثر الادعية التي يحبها الجميع ويريد الدعاء بها، حيث ان ادعية الانبياء والرسل من الادعية المستجابة، ويحب العبد التقرب الى الله عز وجل بكلمات انبيائه ورسله الذين ارسلهم رحمة للعالمين، لهذا سوف نقدم لكم اجمل دعاء نبوي شريف جميل.

  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.
  • اللهم أنصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  • يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.
  • اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
    اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

هل يستجاب الدعاء في المولد النبوي

الدعاء مستحب في كل وقت وحين، وهذه الادعية التي يتقرب بها العبد الى الله عز وجل سواء في المولد النبوي او غيره يجب ان تكون من الادعية المستحب الدعاء بها ووالتي يتقرب بها العبد الى الله عز وجل، وان نصلي دوما على النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والدعاء ليس له وقت محدد ، وانما يمكن في اي وقت الدعاء ولا يلزم ان يكون في يوم محدد .

  • الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ، وعلى صحابته الغر الميامين ، أمناء دعوته ، وقادة ألويته ، وارضَ عنا وعنهم يا رب العالمين .
  • يا رب أنت غنى كل فقير، وعزة كل ذليل ، وقوة كل ضعيف ، ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك ، وأن نضل في هداك ، وأن نذل في عزك ، وأن نضام في سلطانك ، فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا ، وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هوياً تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.
  • اللهم انصرنا على أنفسنا، حتى ننتصر لك، حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)