الشعر هو عبارة عن جزء لا يتجزء من الجسم للانسان، وتتعدد الفوائد له على صحة الانسان، ومن تلك الفوائد حماية الرأس من الاشعة الفوق بنفسجية، وايضا حماية الانسان من الحرارة المرتفعة والباردة، وايضاص يقي الانسان من فقدان الحرارة، وذالك عن طريق حبس الحرارة بين بويصلات الشعر، ويعطي الشعر الصفات الجميلة للانسان، وايضاً شعر الصدر للرجال يزيد الرجل اناقة، ويعتبر شعر الصدر مفيد للانسان، لذالك سنطرح لكم كيفية زيادة شعر الصدر وكثافته.

خطوات تكثيف شعر الصدر للرجال

  • توازن نسبة التيستيرون عند الرجل: في البداية يجب تحديدنسبة التيستيرون عندالرجل،وذالك عنطريق تحليل مختبري، فإذا كان نسيته عالية يجب تنظيمه، واذا كانت النسبة منخفضة يجب رفعه، فاذا كانت منخفضة لا ينمو الشعر بشكل منتظم، وان كان التيستيرون مرتفع سيكون هناك مشاكل في نمو الشعر لذالك يجب مراجعة الطبيب واستشارته.
  • التمارين الرياضية تساعد على تكثيف الشعر، وايضاً ممارسة رفع الاثقال تزيد من نسبة التيستيرون.
  • يجب مراجعة الطبيب عند اخذ اي مكملات غذائية، لانها تزيد من نسبة التيستيرون وتعمل على لخبطة في الهرمونات.
  • عدم استخدام منشطات مساعدة خروج الشعر، لان ذالك خطر على صحة الانسان وتؤدي الى العديد من الاعراض الجانبية.

خطوات تكثيف شعر الصدر في المنزل

  • حلاقة شعر الصدر: اذا كان لديك شعر قليل وخفيف في الصدر، يمكنك حلاقته كل اسبوعين او اربعة اسابيع، وبعد ان ينمو سيكون اكثر كثافة، لانة الحلاقة تعمل على زيادة وكثافة الشعر.
  • استخدام كريم الدكتارين: حيث يعمل ذالك الكريم على زيادة وكثافة الشعر، يجب استخدامه في الصباح فهو يساعد على نمو الشعر، لان الكريم يتعامل مع الهرمونات الصباحية ايضاً.
  • اقطع بصلة نصفين ومن ثم فرك البصلة في الصدر، لان البصل يتواجد به مواد تساعد على كثافة ونمو الشعر، ويفضل ان تنفذ تلك الطريقة في الليل وعند النوم من اجل الرائحة المزعجة للبصل.

فوائد البصل لتكثيف الشعر

يزيد البصل نسبة الشعر بشكل كبير، حيث يعمل على كثافته خلال اسبوعين من استخدام البصل ودلكه في مناطق الاستخدام، ويعتبر البصل من المقويات للبويصلة المتواجدة تحت الجلد، حيث يحتوي البصل على مواد وفيتامينات خاصة للشعر، لذالك يستخدمها العديد لكثافة الشعر، ويحتوي البصل على مادة الكولاجين والذي يقوي نبتة الشعر بشكل كبير.

عند استخدام البصل يجب ان تكون صبوراً لان نمو الشعر يبدأ بعد اسبوعين على الاقل، وسيكون بطيئ وغير ملحوظ في البداية، لذالك يجب الاستمرار في العلاج.

وجبات لزيادة شعر الصدر عند الرجال

  • البيض الني: يحتوي البيض على العديد من البروتينات، فالبيضة الواحدة يتواجد بها ستة جرامات من البروتين ومن الافضل طهو البيض، حتى نتخلص من البكتيريا الضارة والتي تسبب امراض وخلل في الكلى.
  • السردين والتونا: يتواجد في التونا والسردين العديد من البروتينات لذالك ينصح حاملين الاثقال باخذ كميات كبيرة من التونا والسردين، وتتميز ذالك الاكلات عن الاكلات البروتينة الاخرى لما تحتوي على مواد تزيد من نسبة التيستيرون، وايضا تواجد الاوميغا 3 في السردين وهي عبارة عن مواد مفيدة ومدفقة للدم،وتوصل الدم الى البويصلات والتي تكثف وتزيد الشعر عند الافراد والاشخاص للجسم.
  • الكبدة: تعتبر الكبدة من اشهر الاكلات التي تتواجد بها نسبة الحديد بشكل كبير، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد، وهي مهمة لكثافة الشعر وقوته عند الانسان.

ان الشعر يحمي الانسان من العديد من الامراض، ويعتبر واقي للانسان من اشعة الشمس، وغيرها من الاشعات، يحمي الشعر الجلد من البكتيريا والمخلوقات التي لا ترى بالعين المجردة، فهو منظف لجسم الانسان، دمتم بكل خير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)