من خلال صندوق التنمية العقاري يمكنك الحصول على دعم وتمويل مالي، وايضاً يقدم لك العديد من الخدمات الحكومية المختلفة، وبذالك تستطيع ان تعرف دورك في الحصول على ذالك الدعم وانت في مكانك عبر الاجهزة الالكترونية، حيث يتيح لك الاستعلامات وبشكل شامل وسريع، وللتعرف على التمويل ايضاً المدعم، وايضاً تحديث تلك البانات الشخصية، وتلك بعض الخدمات للمواطنيين.

وهناك العديد من الخدمات الحكومية والخدمات العامة وخدمات المؤسسات للتمويل، وايضاً خدمات الموردين وخدمات وزارة الاسكان وخدمات الموظفين وغيرذالك الكثير، حيث سهلت المملكة العربية السعودية تلك الخدمات.

ما هي خطوات الاستعلام عن الصندوق العقاري

  • الدخول على الموقع الالكتروني المختص بالصندوق التنموي العقاري، والتسجيل بالدخول من خلال الصفحة.
  • يتم كتابة اسم المستخدم وايضا كلمة المرور ورمز التحقق المسجل امامك في المربع ومن ثم الضغط على الدخول.
  • عند ظهور صفحة اخرى يتم فيها كتابة رقم السجل المدني ومن ثم الضغط على استعلام.
  • وايضاً يمكنك الدخول بواسطة بواية النفاذ الوطني الموحد، وذالك عبر الصفحة .

متى تأسس الصندوق العقاري السعودي

أسس الصندوق العقاري عام 1974، وذالك من خلال المرسوم الملكي، حيث بدأ النشاط الفعلي مع بداية عام 1975م، حيث يهدف ذالك الصندوق الى المساعدات في الاقامة للمجمعات السكنية، وايضاً المساكن الحديثة في المملكة بجميع مناطقها، وبالاضافة الى ذالك تقدم الخدمات المالية الاخرى والمتعددة، فذالك الصندوق من المؤسسات الاولى في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف الى الحصول على اي ربح، وهي تقدم العديد من الخدمات المخصصة لها بالتعاون مع وزارة الاسكان السعودية في المملكة العربية السعودية طبعاً.

موقع الصندوق التنمية العقاري السعودي

حيث يتمركز المقر الرئيسي في مدينة الرياض، وهو يمتلك العديد من المكاتب والفروع، وما يقارب الاربعين مكتب و متواجدة  في المملكة العربية السعودية، ولكن الخدمات الخاصة به تغطي حوالي 4279من المحافظات والمدن المراكز.

حيث يعتبر صندوق التنمية العقاري للاستعلام بالسجل المدني، وهو من افضل المراكز للتنمية في المملكة العربية السعودية، وذالك سهلت المملكة الجهود للمواطنيين، عبر المواقع الالكترونية التي توصل المواطن الى السرعة في الوصول للتنمية والاستعلام عن السجل المدني، دمتم بكل خير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)