تعد مدينة تنومة احد المدن السعودية التي قد لا يعرف عنها الكثير من الاشخاص وهي من المدن الهادئة التي تقع بعيدا عن العاصمة وهنا سوف نتحدث عن بعض المعلومات عن مدينة تنومة، واين تقع تنومه في السعوديه وما هي الثروات الطبيعية التي تمتاز بها هذه المدينة الجميلة والصغيرة. هناك العديد من المعلومات المهمة التي يجب على المواطن السعودي التعرف عليها.

اين تقع تنومه في السعوديه

تقع تنومة في جنوب غرب السعودية اي بالقرب من سواحل البحر الاحمر ولكنها ليست مدينة ساحلية، وهي بالتحديد تقع في منطقة عسير. هذه المنطقة تعد من المناطق المشهورة في المملكة العربية السعودية.

وتتميز مدينة تنومة بانها من المدن ذات الكثافة السكانية القليلة فهي يبلغ عدد سكانها حوالي 20 الف نسمة فقط، وهذا عدد بسيط مقارنة مع المدن السعودية الاخرى مثل جدة وتبوك وغيرها من المدن السعودية المكتظة بالسكان.

مناخ مدينة تنومة

يتميز مناخ تنومة بانه مناخ معتدل وهو ما يجعلها مناسبة للعيش وكذلك لزراعة النباتات والاشجار، ولذلك نجد ان الكثير من سكان مدنية تنومة لديهم اراضي زراعية ومنهم من يستخدمها من اجل كسب الرزق من بين المنتجات النباتية مثل محاصيل الخضروات والفواكه وثمار النخيل.

وما يجعل مدنية تنومة ذو مناخ معتدل حيث ان مناخها معتدل صيفا ومنخفض البرودة في الشتاء، هو سلسلة جبال ستروات، التي تحدها من العديد من الجهات.

كم تبعد تنومة عن النماص

ان محافظة النماص تقع شمال تنومة في السعودية، وهي تبعد عنها عن مركز المحافظة حوالي 100 كيلومتر، هناك العديد من الاشخاص الذين يسكنون في محافظة النماص لديهم اعمال خاصة بتجارتهم في تنومة وبالتالي فهم كثيروا السفر اليها من اجل التبادل التجاري وعرض بضائعهم على اهل مدينة تنومة والذين يتميزون باكرام الضيف.

في الختام نود ان نذكر ان مدينة تنومة تعد من المدن السعودية الجميلة والتي تتميز بالجبال والوديان يجعل منها مدينة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن الذهاب اليها من اجل قضاء اجمل الاوقات برفقة اهل مدنية التنومة. ويمكن الوصول الى تنومة بسهولة لانها تقع على الطريق العام ابها النماص.