ريتشارد نيكسون يعتبر رئيس الولايات الامريكية 37، وأيضاً هو النائب المخصص للرئيس الامريكي السادس والثلاثون، وعين عضو للحزب الجمهوري الامريكي، حيث انه قام بالتنحي ببداية الفترة الرئاسية التي تم تعينه بها، حيث اعلنت فضيحته ووترغيت تحت الكونغرس بإدانته.

مولد ريتشارد نيكسون ونشاته

ولد ريتشارد نيكسون في التاسع من شهر يناير،في مدينة يوربا لنده بكلفورنيا، حيث انه ينتمي لاسرة ذات اصول المانية، ومعرفة اسرته بما يسمى ميلهاوزن.

دراستة ريتشارد نيكسون وتكوينه

درس ريتشارد نيكسون في كلية ويتر في كلفيفورنيا في عام الف وتسعمئة واربعة وثلاثون، حيث درس تخصص قانون وتم تخرجه من جامعة ديوك بدرهام، وتقع في مدينة كارولينا التي تقع في الشمال عام الف وتسعمئة وسبعة وثلاثون.

حيث عمل ريتشارد نيكسون في بداية مهنته، بمجالات عديدة في القانون ، وذالك قبل ان يستقر مع زوجته كان ملتزم بالعاصمة واشنطن وذالك ليعمل في الحكومة الفيدرالية عام الف وتسعمئة وواحد واربعون.

حيث تم استدعاء ريتشارد نيكسون في العام المتوالي وذالك ليعمل في الخدمة العسكرية في الحرب العالمية التانية، حيث عمل لوحده بنقل الجوي وذالك في المحيط الهادئ، وعمل حتى انتهاء الحرب العالمية الثانية عام1945م، حيث تم ترقيته الى رائد بحري.

تجربة ريتشارد نيكسون السياسية

تم وضع ريتشارد نيكسون، ممثل في الحزب الجمهوري من عام 1947الى عام1951، ومن ثم وضع عضو في الغلرفة الثانية في برلمان عام 1951الى1953.

وبالتحولات الملفتة للانظار في المسارات السياسية، تم اختيار ريتشارد نيكسون حتى يكون نائب الرئيس دوايت ايزنهاور عام 1953، وذالك تم قبل انتخابه ليكون على منصة الرئاسة للولايات الامريكية المتحدة ، والمقر في واشنطن.

حيث تم الاختلاف من قبل مراقبون في التقيم العام للسنوات التي حكم فيها نيكسون وذالك تخللت العديد من الاحداث، حيث ان ريتشارد نيكسون اول رئيس امريكي يزور دولة الصين.

وبدأت القوات الامريكية الانسحاب بالتدريج من فيتنام عام 1973م، في الثالث والعشرون من شهر يناير، وذالك ليتوصلون الى الاتفاق الذي ينص على وقف اطلاق النيران .

وذالك القرار وضع النهاية الصارمة للحرب التي تدور بينهما، حيث قدم الجيش الامريكي العديد من الخسائر المكبدة ، وذالك نتيجة المقاومة القوية مما اسفر عن هزيمة الجيوش الامريكية .

ومما اضيف للواقع الفيتنامي ، حيث تمسك اسم ريتشارد نيكسون، حيث انه اول رئيس يستقيل على فضيحة ووترغبت، حيث اعتبرت من اكبر الفضائح السياسية بالتاريخ للولايات الامريكية المتحدة.

حيث وجهت الفضيحة تغطيات اعلامية ليس لها مثيل، حيث ادين الشعب البرلماني في الولايات الامريكية المتحدة، حيث اشتملت على مجموعات كبيرة من الاعمال الغير المشروعة، وكانت من اشهرها هي عملية التجسس على مواقع المكاتب الحزبية الديمقراطية، حيث انها تتنافس مع مبنى ووترغيت.

حيث كان الغرض الواضح هو مساعدة الرئيس ريتشارد نيكسون، على الفوز بالاعادة للانتخابات عام 1972، حيث اسفرت ووترغيت عن الاستقالة لريتشارد نيكسون، وذالك من الرئاسة عام 1974.

وبعد ان وضع نائب الرئيس جيرالد فورد على موقع الرئاسة ، تم اصدار عن ريتشارد نيكسون، حيث يتخصص بعدد كبير من الجرائم الفيدرالية التي تم ارتكابها وذالك اثناء قيامه بمهام الرئيس للولايات الاملريكية المتحدة.

وفاة ريتشارد نيكسون

بعد ان استقال ريتشارد نيكسون، من رئاسة الولايات الامريكية المتحدة ، عاش ريتشارد نيكسون، في مدينته بكاليفورنيا، وذالك عاش عشرون سنة ، وفي الاثنان والعشرومن من شهر ابريل/نيسان، عام الف وتسعمائة واربعة وتسعون، حيث توفي ريتشارد نيكسون، وذالك بعد ان عمل بمساره السياسي الطويل.

حيث حكمت الولايات الامريكية المتحدة من العديد من الرؤساء، وكان العديد منهم حكمه غير مناسب للولاية، ولكن كان ريتشارد نيكسون، من الاشخاص الذين دعمو الولايات، ولكنه عند الاستقالة خرجة بفضيحة عارمة، كونوا بالقرب من وقعنا ودمتم بخير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)