طرق مجربة لإزالة الكرش بعد الولادة نهائيا، يعتبر الكرش من اهم القضايا الجمالية الطبية التي يعاني منها الرجال والنساء ، تعتبر الكرش انتفاخ ملحوظ بمنطقة البطن من خلال تكون العديد من الطبقات الدهنية على غشاء البطن مكونا انتفاخ دائم وملحوظ يحتاج للتخلص منه العديد من الاجراءات اهمها الرجيم والرياضة مصحوب بعزيمة قوية فالكرش هو آخر مراحل الحرق بالجسم فعند البدء بممارسة الرياضة والطرق للتخلص من الكرش نلحظ بان جميع أجزاء السم تتحسن وتتجاوب بحرق الدهون وتنحف آخرها منطقة البطن والتي تتخلص منها بصعوبة كبيرة من خلال ممارسة الرياضة لشهور وبتتابع دون انقطاع ، ولهذا سنعززكم من خلال مقالنا بمجموعة من الطرق المجربة للتخلص من الكرش بالعديد من الاليات التي تكون مجتمعه مع بعضها ذات فائدة كبيرة وفترة استجابة اقصر.

ازالة الكرش بعد الولادة بالاعشاب

من أهم مسببات الكرش هي فترة الحمل والتي تستمر المرأة لمدة 9 شهور دون رياضة ويكون سمها بحاجة للغذاء بجانب تمدد بطنها كلما كبر الجنين مما يؤثر على انسجة البطن فاغلب النساء يحصل لديهم تمزق بأنسجة البطن والتي تتحول لمنطقة مترهلة لا ترجع كالسابق الا بطرق علاجية ومتابعة متعبة جدا وذلك لان هذه الانسجة تلفت لنقص الغذاء والتدد لفجائي لها فلا تستطع ان تنمو بهذه الفترة القصيرة.

من أهم طرق الوقاية لعدم الوصول لحالت تمزق انسجة البطن في فترة الحمل هو دهن البطن بعد الشهر الرابع بشكل دوري بكريمات طبية تعمل على تمدد الجلد والانسجة دون تمزق ماركة الام المعروفة بالمرز palmers  والتي تعتبر من افضل كريمات تشقق البطن والعناية بالبطن فترة الحمل وبعد الولادة مباشرة مما تعمل على رجوع الانسجة لحالتها السابقة والوقاية من الكرش.

تخسيس البطن بعد الولادة الطبيعية بالأعشاب

من أفضل الاعشاب المجربة لتخسس الكرش بعد الولادة هو الزنجبيل حيث انه اظهر نتائج مذلة من خلال شربه ودهنه على منطقة البطن من خلال:

  1. غلي الماء بالزنجبيل مع معلقة عسل صغيرة جدا من ثم وضعها بإناء حافظ للحرارة وشربها دافئة قبل الاكل بما لا يقل عن ساعتين وعند الصباح.
  2. تحضير خلطة الزنجبيل من خلال عجن كمية زنجبيل بالقليل من الماء الدافئ ودهنها على مطقة البطن وتغطيتها بكيس حراري يحفظ الحرارة وممارسة الرياضة والمشي.

اسرع طريقة لتنحيف البطن بعد الولادة

تعتبر مرحلة التخلص من الكرش بعد الولادة تحدي كبير وذلك لان جسم المرأة قبل اربعين يوم من معاد الولادة حساس للحركة و أي مأكولات قد تسبب بحساسية للام المرضعة مؤثرة على حليب نينها من خلال انقاصه او تسبب الحساسة للطفل كما وان هناك العديد من المأكولات والمشروبات المُدرة للحليب تعتبر مشبعة وتؤدي لتكوين طبقات دهنية للأم مما يزيد تحدي التخلص من الكرش ولهذا يجب دراسة موضوع قائمة الاكل جيدا جدا وبحذر بحيث توفر للطفل جميع متطلباته الغذائية الكاملة دون ارهاق جسد الام بالدهون ويكون من خلال الاعشاب المدرة للحليب والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على كريات والتي يعتقد الكثير انها هي اساس ادرار الحليب بل يكون الحليب دون فائدة كالحليب الذي يتم ادراره من الفاكهة والمشروبات العشبية الطبيعية.

ازالة الكرش بعد الولادة نهائيا

افضل ريقة لإزاله الكرش بشكل نهائي وشد عضلات البطن وارجاعها كما كانت سابقا قبل الحمل وتمددها هي الرياضة من خلال تأدية بعض انواع الرياضة الخاصة بعضلات البطن مؤدية أولها لحرق دهونها من ثم شد منطقة البن وارجاعها لحالها السابقة مع تعزيز هذه المرحلة بمشد لمنطقة البطن مع مراعاة الفترة بين الولادة والبدء فلا يمكن ممارسة الرياضة مباشرة بعد الولدة او لبس مشد ضيق على البطن لان بهذه المرحلة يكون الرحم بحاله رجوع لمكانه وبممارسة الرياضة او ارتداء مشد ضيق قد يؤثر على الرحم بصورة مباشرة ومؤذيه ولهذا يجب توخي الحذر والصبر لإتمام مرحلة النفاس والتخلص من النفاس وذلك بعد اول دورة شهرية بحسب تقييم الطبيب الخاص.

واخيرا نؤكد ان الوقاية خيرا من قنطار علاج من خلال توخي الحذر من مسببات الكرش كالأكل بصورة كبيرة ولا داعي لها كما واهمال فترة الحمل من ممارسة الرياضة فالرياضة للحوامل مفيدة جدا لصحة الحامل والجنين على حد سواء واستخدام مرطبات لمنطقة البطن ومستحضرات تجميليه تساعد على تمدد الجلد دون تمزقه.

Mozilla/5.0 (Linux; Android 9; SAMSUNG SM-A600FN) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) SamsungBrowser/14.0 Chrome/87.0.4280.141 Mobile Safari/537.36