نقدم اليوم اسم مميز و جميل جدا ، من أكثر الأسماء انتشارا في الوطن العربي و خصوصا الدول الإسلامية ، فهو اسم امرأة صالحة و جميلة ، هو اسم مريم العذراء ، سنوضح لكم اليوم ما يحمله هذا الاسم من معنى جميل في طياته، و سنتطرق أيضا إلى الصفات التي تجعل هذا الاسم مميز و رائع.

معنى اسم مريم

اسم مريم هو اسم علم مؤنث ، و هو اسم مريم بينت عمران والدة سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام، و هذا الاسم يحمل معنى جميل جدا ، حيث أنه يعني الشجرة ذات الرائحة الجميلة .

معنى اسم مريم وشخصيتها

اسم مريم من الأسماء التي تضيف طابع جميل على حاملته ، فهي تعتبر انسانة محبوبة طيبة القلب يعرف عنها التواضع والخجل رقيقة ناعمة جدا في إحساسها تفضل الهدوء وتكره الضوضاء ، انسانة غير أنانية تحب الخير للجميع تكره الحقد والبغضاء .

معنى اسم مريم في المنام

اسم مريم ذو تفسير جميل في المنام، فإذا رأت الحامل أنها ولدت أنثى اسمها مريم فهذا دليل على أنها ستنال عزة وكرامة بهذا المولود، كما أن اسم مريم يحمل تفسير أخر جميل في المنام و هو يدل على علو القدر والمقام لصاحب الحلم .

صفات اسم مريم

أن حاملة اسم مريم هي شخصية ذات صفات رائعة و مميزة ، فهي تعد فتاة جميلة و مجتهدة و متميزة ، كما أن هذا الاسم يدل على طهارة البنت ، و هو دليل على العفة و الحياء ، دائما تكون نشيطة مرحة تحب الحياة منظمة وملتزمة في حياتها ، تعشق التطلع لكل ما هو جديد تحب مساعدة المحتاجين أكثرهن مقربين جدا إلى طاعة الله عز وجل .

معنى اسم مريم في اللغة العربية

اسم مريم هو اسم قديما جدا، فهو من الأسماء العبرية القديمة ، هو يعني اسم شجرة في اليونان ، شجرة ذات رائحة طيبة و أوراقها ذات لون أحمر جميل و حجم الورقة كبير و هي ذات ساق قصير .

معنى اسم مريم في القرآن

اسم مريم من الأسماء العربية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم أكثر من مرة وفى سورة سميت باسم مريم وهى (سورة مريم)،  وهى من الصور ذات القصص الجميل كما انه ورد اسم مريم في القران الكريم 43 مرة ونتناول في هذا الموضوع ذكر مريم في القرآن الكريم. فنجدها ذكرت 23 مرة بصفة (ابن مريم ).

اسم مريم في اللغة الانجليزية

عرف اسم مريم في معاجم اللغة الانجليزية لأنه في الأصل اسم عبري و هناك العديد من الأشكال التي يكتب بها اسم مريم و هي : MAREM – maream – mariam .

 اسم مريم مزخرف

𝕸𝕬𝕽𝕴𝕬𝕸

𝓜𝓐𝓡𝓘𝓐𝓜

⧼м⧽⧼α⧽⧼я⧽⧼ɪ⧽⧼α⧽⧼м⧽

ℳ𝒜ℛℐ𝒜ℳ

صور اسم مريم

معنى اسم مريم MAREM وشخصيتهامعنى اسم مريم MAREM وشخصيتهامعنى اسم مريم MAREM وشخصيتها

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)