يعتبر اسم براءة من الاسماء التي تحمل معنى جميل جدًا، الا انه من الاسماء قليلة الرواج في مجتمعاتنا العربية، وذلك لجهل الكثير من الناس بمعنى اسم براءة، وصفات شخصية براءة المميزة والتي تحمل الكثير من الايجابيات التي سنتعرف عليها بالتفصيل.

معنى اسم براءة

معنى اسم براءة، اسم براءة هو اسم علم مؤنث ذو اصل عربي وهو مصدر للفعل بريء والذي يعني التخلص من التهم والعيوب والاخطاء، ومن معاني اسم براءة ايضًا الإجازة وخط الإبراء من الدين، وانتشر التسمية بهذا الاسم قديمًا لانه خفيف على اللسان كما انه مرتبط بالقرآن الكريم.

معنى اسم براءة وشخصيتها

تتمتع الفتاة التي تحمل اسم براءة بشخصية اجتماعية ولا تميل إلى الانطوائية، كما انها تمتاز بشخصية صبورة تتحمل الضغوطات التي تقع على عاتقها، فتاة ذات شخصية قوية لا تخشى في قول الحق لومة لائم، فهي شجاعة، شخصية ذات عزيمة وتصر على العمل بجهد ومشقة كبيرة، وتتسم أيضا بانها شخصية رومانسية ذات أحساس مرهف.

معنى اسم براءة في المنام

اذا رأى احدكم اسم براءة في المنام، فإن هذا قد يشير الى اتهام هذا الشخص بتهم كثيرة، وبالتالي فهو يحلم في البراءة من تلك التهم لذلك يرى الاسم في المنام، اما اذا كان الشخص الذي رأى اسم براءة في المنام مريض فقد يشير إلى شفاء هذا الشخص وتغلب على مرضه قريبا، واذا كان الرجل يرى كثيرا ذلك الاسم في المنام فقد يعني إنه يتعامل مع إمرأة قريبة منه تحمل ذلك الاسم الامر الذي يجعله يحلم به.

صفات اسم براءة

اسم براءة من الاسماء العربية الجميلة والتي تحمل العديد من الصفات الجميلة، التي يسرنا ان نوجزها لكم في التالي:
صاحبة اسم براءة فتاة جميلة جدًا ذات شخصية هادئة، يمكن الاعتماد عليها، فهي قادرة على تحمل المسؤولية، فتاة متدينة وملتزمة قريبة من الله عز وجل تتمتع بشخصية ايجابية، كما تحب الرسم، وهي فتاة طموحة ذات اهداف واضحة، واخيرا فهي خفيفة الظل وتحب المرح .

اسم براءة بالإنجليزية

ويكتب اسم براءة في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Braah.

اسم براءة مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم براءة بها من بينها ما يلي:-
🅱🆁🅰🅰🅷
☾⏡ᵇ⏡☽☾⏡ʳ⏡☽☾⏡ᵃ⏡☽☾⏡ᵃ⏡☽☾⏡ʰ⏡☽
╰ᵇ╯╰ʳ╯╰ᵃ╯╰ᵃ╯╰ʰ╯
̿ᵇ̿ʳ̿ᵃ̿ᵃ̿ʰ
⏡ᵇ⏡ʳ⏡ᵃ⏡ᵃ⏡ʰ
╰ᵇ╮╰ʳ╮╰ᵃ╮╰ᵃ╮╰ʰ╮
̿̿ᵇ̿̿ʳ̿̿ᵃ̿̿ᵃ̿̿ʰ
B̷r̷a̷a̷h̷
̶B̶r̶a̶a̶h̶
̥͖̰̖̜̯̫̫B̥͖̰̖̜̯̫̫̾̎̏̎͆̀̑͝r̳̯̯͍̝̙̜̤̾̎̏̎͆̀̑͝ȃ̳̯̯͍̝̙̜̤̿̾̊̎̚̚͝ȃ̧͖̥͍̮͔͙͎̿̾̊̎̚̚͝ḩ͖̥͍̮͔͙͎
ⓑⓡⓐⓐⓗ

معنى اسم براءة في اللغة العربية

معنى اسم براءة في اللغة العربية، يعني تبرؤ صادر من الله، كما في قوله تعالى: ﴿بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾ [التوبة:1]، ومن معانيه ايضا: الإجازة، والطهر، والنزاهة، كما يعني الإجازة السلطانية؛ حيث كان اللطان قديما يمنح وكلاء دولته إجازة وذلك كي يثبتهم في مناصبهم، ورغب الناس التسمية باسم براءة وذلك لانه خفيف ومرتبط بالقرآن الكريم، ولتبرئة السيدة عائشة من التهمة التي اتهمت بها باطلا، وايضا لانه يحمل معاني اخرى جميلة والتي منها النقي من اي تهمة.

معنى اسم براءة في القرآن الكريم

يعتبر اسم براءة من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم وذلك في الاية رقم 1 من سورة التوبة، حيث قال تعالى : ﴿بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ﴾.

أبيات شعر عن اسم براءة

براءة، رائعة هي اللحظات معكِ، جمالكِ أخاذ وروحكِ صافية تفوح حباً وتبهج القلب شوقاً.
“براءة ماذا فعلتِ بقلبي أيتها الحسناءُ أسحرته، أم أنزلتِ بهِ الداءُ
قبلكِ كان قلبي خالياً لا يعرف الهموم والشقاءُ

لست أدري بماذا أغريتني ولماذا بقربكِ يحلو البقاءُ

أهما عيناكِ اللتان سحرتا قلبي أم هو جمال وجهكِ الوضاءُ

أهي بسمتكِ أم ضحكتكِ أم ضفائركِ الساحرة الشقراءُ.

صور عن اسم براءة

معنى اسم براءة Braah بالتفصيل معنى اسم براءة Braah بالتفصيل معنى اسم براءة Braah بالتفصيل

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)