معنى اسم بدرية وصفات حاملة الاسم، يعتبر اسم بدرية من الاسماء القديمة الى حد ما، حيث ان كثير من الاباء والامهات يرغبون في تسمية اطفالهم بأسماء قديمة معروفة وتتميز بالسهولة نطقا وكتابة، ومن هذه الأسماء اسم بدرية الذي يحمل العديد من المعاني الجميلة، والتي سوف نوضحها لكم الان، بالاضافة الى صفات حاملة الاسم.

معنى اسم بدرية

معنى اسم بدرية، اسم بدرية هو اسم علم مؤنث من اصول عربية، وهو اسم قديم، حيث كان يستخدم قديما لتسمية المواليد الاناث في مجتمعاتنا العربية، واسم بدرية يحمل العديد من المعاني والتى من ضمنها الفتاة ذات الوجه الجميل، الصبيحة.

معنى اسم بدرية وشخصيتها

بالنظر إلى معنى اسم بدرية والذي يعني الفتاة شديدة الجمال، وقد يأتي بمعنى شكل القمر وهو مكتمل، نجد انه اسم ايجابي فهو يحمل معاني ايجابية جميلة، الامر الذي يجعل الفتاة حاملة اسم بدرية فتاة واثقة من نفسها، كما انها فتاة ذات شخصية رزينة وكتومة أي انها محل ثقة للجميع.

معنى اسم بدرية في المنام

تفسير رؤية اسم بدرية في المنام، اولا اسم بدرية يحمل معنى القمر المكتمل اوالفتاة الجميلة، فهو اسم يدل على الخير وبالتالي فإن رؤيته في المنام يدل على خير وفير لصاحب الحلم، والله أعلم.

صفات اسم بدرية

تتميز الفتاة التي تحمل اسم بدرية بأنها فتاة طيبة بشكل كبير وحنونة، وهي فتاة تتمتع بملامح بريئة ورقيقة، كما انها فتاة ذات شخصية خجولة وكتومة، وتتميز ايضا الفتاة صاحبة اسم بدرية بأنها غير اجتماعية فهي انطوائية الى حد ما، وبالرغم من ذلك فإنها فتاة شجاعة وقادرة على تحمل المسئولية، بالاضافة الى كونها شخصية متفوقة في دراستها وعملها، ايضا تتصف حاملة اسم بدرية بالنشاط والحيوية، وتتمتع بذكاء عالي، وهي شخصية صريحة، كما انها تحب السفر، انسانة نشيطة تحب ممارسة الرياضة، كما تحب الرسم والقراءة، وتفضل مشاهدة الأفلام الرومانسية كما تفضل سماع الموسيقى الكلاسيكية، وهي فتاة ذات ثقة كبيرة في نفسها واعتزاز بشخصيتها ولكنها ليست متكبرة.

اسم بدرية بالإنجليزية

ويكتب اسم بدرية في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Bdrih.

اسم بدرية مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم بدرية بها من بينها ما يلي:-
вɒяɪн.
B̶D̶R̶I̶H̶.
B̷D̷R̷I̷H̷.
ɥıɹpq.
۰۪۫B۪۫۰۰۪۫D۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫H۪۫۰.
[в][ɒ][я][ɪ][н].
ß₫яїн.
ЪÐЃỊЋ.

معنى اسم بدرية في اللغة العربية

معنى اسم بدرية في اللغة العربية هو اسم علم مؤنث عربي الاصل، وكان يطلق على الفتيات نسبة إلى البدر، ويعني الفتاة التي تشبه في جمالها وجه البدر، الصبيحة.

معنى اسم بدرية في القرآن الكريم

لم يذكر اسم بدرية في أي موضع من القرآن الكريم، ولا في السنة النبوية، ولكنه يحمل العديد من المعاني الجميلة التى لا يوجد بها أي إساءة للإسلام، وبالتالي لا مانع من التسمية به فهو غير مخالف للشريعة الإسلامية.

أبيات شعر عن اسم بدرية

( بدريه )​

حتى المطر يملا المكان
نفسه يشوفك من بعيد
بدريه أشواقك أمان
اسمك يخلي الدنيا عيد
( بدريه )
في صباحات المحبه
أشرقت دنيا بدريه
قلبها عطر الأحبه
شوقي لك حير وطاير
( بدريه )
سيرتك سعدي ومناي
أنطق اسمك بالورود
أنت فرحي ياهناي
بدريه والكلمه وعود
( بدريه )
أعرف البسمه من بسمة خيالك
تبتسم دايم ومالك أي مثيل
بسمتك زادت يابدريه من جمالك
كلمتك إخلاص وقلبي لك يميل
( بدريه )
حسنها اسمه بدريه
وصفها صعبه أقوله
عطرها ريحه شذيه
قلبها انثى خجوله

( بدريه )
ياشجر عالي وأزهارك فروع
تحمل أشواقي ويرويها حنانك
في هواك نسمه تداوي في الضلوع
بدريه حسنك روعتك تعكس كيانك

صور عن اسم بدرية

معنى اسم بدرية Bdrih وصفات حاملة الاسم معنى اسم بدرية Bdrih وصفات حاملة الاسم معنى اسم بدرية Bdrih وصفات حاملة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)