كم عدد سكان إيران 2020، تعتبر ايران واحدة من اهم الدول التي تقع في قارة اسيا، وهذه الدولة لها اهمية كبيرة في منطقة الشرق الاوسط، فهي تعتبر جمهورية اسلامية تقع في منطقة غرب اسيا، كما وتحتل دولة ايران المرتبة الثامنة عشر من حيث المساحة على مستوى دول العالم، ولها تراثها الخاص وحضاراتها وعملتها التي تتعامل بها في البلاد، وسنوضح لكم عدد سكان ايران واهم المعلومات عنها.

عدد سكان ايران

اكد مركز الاحصاء في الجمهورية الاسلامية ايران ان عدد السكان في ايران تقريبا 81 مليون نسمة، وعدد سكان ايران ينتمي الى العديد من الديانات المختلفة، ومن اكثر الديانات في ايران هي الدين الاسلامي وينقسم الايرانيين الى شيعة وسنة، ويبلغ نسبة الايرانيين الذين ينتمون الى الطائفة الشيعية 89%، ونسبة اهل السنة في الجمهورية الاسلامية الايرانية 9 %، والباقي ينتمون الى ديانات وطوائف اخرى.

يتحدث المواطنين في ايران عدد كبير من اللغات المختلفة، حيث يبلغ عدد اللغات في ايران 110 لغة مختلفة، وابرز هذه اللغات هي اللغة الفارسية والكردية والاذربجانية والبلوشية وغيرها الكثير من اللغات التي يتحدث بها المواطنين في ايران.

مساحة ايران

تعتبر ايران من الدول ذات المساحة الكبيرة على مستوى دول العالم، حيث تحتل المرتبة الثامنة عشر بين دول العالم من حيث المساحة، وتبلغ مساحة الجمهورية الاسلامية ايران 1,648,195 كليو متر مربع، وتقع بالتحديد في قارة غرب قارة اسيا، فهي ثاني اكبر دولة في منطقة الشرق الاوسط من حيث عدد السكان المتواجدين في ايران، حيث يبلغ عدد سكان ايران تقريبا 81 مليون نسمة.

ساهمت المساحة الكبيرة التي تتمتع بها ايران في منح ايران مناخ وتضاريس متنوعة، وايضا يتواجد في ايران بسبب المساحة الكبيرة النفط بشكل كبير، وهي واحدة من اهم دول العالم في انتاج النفط وتصديره الى العديد من الدول.

مناخ ايران

تبلغ مساحة الجمهورية الاسلامية ايران تقريبا 1,648,195 كيلو متر مربع، وهذه المساحة جعلت من الجمهورية الايرانية ذات مناخ مختلف ومتنوع، والمناخ السائد في البلاد هو المناخ شبه مجدب الى شبه مداري طوال العام، ويتساقط الامطار في العديد من المواسم في ايران، ولا تقتصر الامطار فقط في فصل الشتاء، وهذا يعود الى المساحة الكبيرة التي تتمتع بها الجمهورية الاسلامية ايران.

يوجد في ايران عدد كبير من الحيوانات المختلفة والمتنوعة بسبب المساحة الكبيرة التي تتمتع بها ايران، فمن اهم الحيوانات التي توجد في جمهورية ايران هي الذئاب والخنازير والدببة، والاسود والغزلان والفهد الاسيوي، والحمير ،وغيرها الكثير من الحيوانات.

السياحة في ايران

تعتبر ايران واحدة من اهم الواجهات السياحية التي توجد في منطقة الشرق الاوسط، حيث يوجد في جمهورية ايران عدد كبير من المناطق الطبيعية الجذابة وايضا الجبال والسهول وغيرها من الاماكن الطبيعية والاثرية التي تجذب السياح اليها من مختلف دول العالم، كما ويوجد في ايران العديد من العوامل البشرية التي تعتبر محطات سياحية.

يبلغ عد السياح الى ايران من مختلف دول العالم كل عام تقريبا مليون سائح، ويوجد في ايران العديد من المشاريع الترفيهية التي تعتبر عامل اساسي في جذب السياح الى الجمهورية الايرانية من مختلف دول العالم، وتتمتع ايران في اقتصاد كبير وقوي بسبب النفط والاماكن السياحية.

تحتل ايران المرتبة الرابعة من حيث انتاج النفط على مستوى دول العالم، فهي من اكبر الدول التي تصدر النفط الى العديد من دول العالم، وكذلك يوجد في ايران العديد من المعادن التي جعلت من اقتصاد ايران واحد من اقوى الاقتصادات في الشرق الاوسط.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)