كيف اصف اليابسه والماء على سطح الارض، يعتبر كوكب الارض واحدا من اهم كواكب المجموعة الشمسية، ويضم كوكب الارض قمرا واحدا، ويتالف الكوكب من ثاني اكسيد الحديد، واكسيد البوتاسيوم، وخماسي اكسيد الفسفور، ويحتل المركز الثالث من بين كواكب المجموعة الشمسية في الترتيب من ناحية بعدها عن الشمس، ويعتبر الكوكب الوحيد الذي يصلح لعيش الكائنات الحية فيه، وهناك اشكال من سطح الارض تكونت من خلال تغيرات المناخ.

اشكال سطح الارض

  • اليابسة : ومن اهمها السلاسل الجبيلة والتي تعرف على انها مجموعة من الجبال الممتدة في النظام الواحد، ومن اكثلة السلاسل الجبلية، سلسلة جبال روكي، وسلسلة جبال الانديز، وتتميز على انها اقل صلاحية في التوسع الزراعي، والسهول التي تعرف على انها ارض مستوية في سطحها، والتلال التي تعرف على انها اقل ارتفاع من الجبل، والاودية.
  • المياه : ومن اهمها البحار والتي تعرف على انها مستطحات مائية اصغر مساحة من المحيطات واقل عمقا منها، والمحيطات التي تعرف على انها مسطحات مائية كبيرة المساحة وكبيرة العمق، والانهار، التي تعرف على انها مجرى مائي عذب يصب في بحيرة او بحر او نهر ثاني.

كيف اصف اليابسه والماء على سطح الارض

اليابسة تتكون من التربة والصخور والجبال والتلال، اما الماء فمنه الماء العذب مثل الانهار ومنه الماء المالح مثل البحار والمحيطات.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)