حدائق الحيوات وزيارتها من الأعمال التي تساعد في الترفيه عن الإنسان، وزيادة تفكره وتدبره وتأمله في المخلوقات المختلفة وطرائق عيشها، ما يزيد لديه معرفة واسعة، ويخفف من الضغط والإجهاد الذي يصاحبه في حياته ومشاغله وأعماله اليومية، ولذلك يحرص الكثير من الناس إلى إيجاد لهم وقتاً معيناً لزيارة مثل هذه الأماكن المختلفة.

حديقة الحيوان

هي عبارة عن مكان معين محصور بمساحة محددة، يتم فيه جمع عدد من الحيوانات التي يمكن للكثير من الناس أن يهتموا بالتعرف عليها ومشاهدتها، ويستمتعون في النظر إلى سلوكياتها، كالأسد والنمر والقرد والغزال وغيرها من الحيوانات التي لا يمكن للإنسان أن يلقاها في عمره بسهولة لأنها تعيش في الغابات.

حديقة الحيوان بالرياض

تتميز الحديقة بموقعها الجيد، ومناخها الجميل، والكائنات المتنوعة التي توجد داخلها، ويمكن الحديث عنها من النقاط التالية.

  • في عام 1957م كان تأسيس حديقة الحيوانات، وضمت عدد من الحيوانات التي كانت هدايا لعدد من ملوم المملكة العربية السعودية قبل أن تتطور.
  • موقع الحديقة من المواقع الجيدة حيث يوجد في في حي الملز في مدينة الرياض وهو موقع متوسط.
  • تبلغ مساحة الحديقة الإجمالة 161ألف متر مربع، ما جعل مساحتها تسمح لها بضم عدد كبير من الزوار الذين يرتادونها.
  • يوجد في الحديقة الكثير من الأنواع التي تضم الحيوانات والطيور والزواحف ويقدر البعض عددها ب1300حيوناً وطائراً، كما يوجد فيها 64حظيرة، وتضم الكثير من المرافق المناسبة لجلوس الزوار وقضاء وقتاً جميلا.

اوقات دوام حديقة الحيوان بالرياض

  •  يمكن إجمال أيام زيارة العوائل لحديقة الحيوان بالرياض في أيام السبت والأربعاء والخميس والجمعة.
  •  أيام زيارة الرجال يوم الإثنين، أيام زيارة النساء يوم الثلاثاء، ويوم الأحد إجازة للصيانة.
  • مواعيد الزيارة يوم الجمعة من 1 بعد الظهر حتى الساعة 6 مساء، مواعيد الزيارة يوم السبت من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا، ومن 1 بعد الظهر حتى 6 مساء، مواعيد الزيارة من الإثنين للخميس من 8.30 صباحا حتى 12 ظهرا ومن 1 بعد الظهر حتى 6 مساء.
  •  حددت الحديقة أسعار تذاكر دخولها 10 ريال للكبار و5 ريال للصغار.

أخيرا.. لا بد للإنسان أن يعمل على الترويح عن نفسه حيناً بعد حين لئلا يسيطر عليه التعب والنصب ولا يستطيع تقديم الأعمال المنوطة به بشكل جيد، ويمكنه أن يجدد حيويته فيبدع في حياته.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)