تهتم المملكة العربية السعودية، بالكثير من القطاعات الهامة التي تعد أساساً لبنيتها التحتية وقوتها المؤسساتية التنظيمة للشؤون المختلفة، ومن بين هذه المؤسسات البريد السعودي، الذي له قيمة كبيرة في جميع أرجاء البلاد، وترتبط مصالح الكثير من المواطنين بمؤسساته وفروعه المختلفة.

البريد السعودي

مؤسسة البريد السعودي  تعد الصرح الرئيس المسؤول عن الخدمات البريدية وخاصة البريد الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة نشأت  عام 1901 وتعتبر من أقدم مؤسسات الدولة  السعودية بشكل عام،  وكما تعد مؤسسة البريد السعودي، جهاز التنظيم الأكثر تطوراً في القطاع الحكومي خلال هذه الحقبة حيث أدخلت الكثير من التقنيات الإلكترونية التطويرية إلى عملها المتنوع.

مواعيد دوام البريد السعودي

لكل مؤسسة من المؤسسات ميقاتاً زمنياً يحكم التعاملات التي تعامل المواطنين والمتقدمين إلها والموظفين فيها من خلاله، و مواعيد دوام البريد السعودي، من مواعيد هذه المؤسسات التي يعرفها الجميع، ويتعارف عليها الموظفون في المؤسسة ويمكننا أن نبين هذا الدوام.

  • دوام البريد السعودي من الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءاً.
  • يوم السبت تكون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • يكون  الدوام في أيام العيد لفترة واحدة وهي الفترة الصباحية من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً.

والمعرفة بمواعيد المؤسسات من القضايا الهامة التي ينبغي للمتعاملين مع هذه المؤسسات معرفها والاطلاع عليها، والتعامل من خلالها، لضبط تعاملاتهم مع هذه المؤسسات وعدم الإخلال أو الغفلة عن الالتزامات عليهم والحقوق لهم.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)