فضائل النبي محمد مختصرة، الني محمد صلى الله عليه وسلم بعثه الله سبحانه وتعالى الى جميع البشر منذرًا معلمًا وشفيعا، وببعثه جعله الله نعمة كبيرة على الاسلام والمسلمين وهو خير خلق الله وآخر المرسلين رسول الله المصطفى والمختار ورفع منزلته وكرمه، وفي قوله تعالى: ( انك على خلق عظيم) ولدى النبي صلى الله عليه وسلم فضائل عدة سنختصرها لكم من خلال الفقرة التالية، اليكم الان فضائل النبي محمد مختصرة.

فضائل النبي محمد مختصرة

الاجابة هي:

  • مدح الله سبحانه وتعالى النبي عليه الصلاة والسلام في الكثير من الآيات القرآنية المختلفة، وذكر حُسن خُلقه، ورحمته بأمته.
  •  اعتنى الله سبحانه وتعالى في النبي عليه الصلاة والسلام منذ كان صغيرًا، ورفق به حتى قبل بعثه لدعوة الناس إلى الدين الحق.
  •  شرح الله سبحانه وتعالى صدر النبيّ عليه الصلاة والسلام، وأعانه على دعوة الناس إلى الإسلام، ورفع الله من ذكره، فلا يُذكَر الله عز وجل إلّا ذُكِر معه رسوله الكريم.
  •  شرّف الله عز وجل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وكرمه على الخلق كافةً، ورفع من مكانته، وهو أول من تنشق الأرض عنه، وأول من يشفع للناس يوم القيامة، وأول من يدخل الجنة.
  • أرسل الله عز وجل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إلى الناس كافة، وجعله خاتم الأنبياء، وهو أتقى الناس وأكرمهم وأحسنهم خُلقا.

متابعينا الكرام في نهاية هذه المقالة نتمنى لكم التوفيق والنجاح، علمًا اننا عرضنا لكم مقالة مميزة بعنوان(فضائل النبي محمد مختصرة)، عليه افضل الصلاة واتم التسليم وعلى واهله وصحبه اجمعين، وعرضنا لكم الاجابة الصحيحة الخاصة بهذا السؤال تابعونا عبر موقعنا الالكتروني ننشر لكم العديد من المعلومات المفيدة والاخبار الحصرية التي نرفقها لكم بشكل يومي.