لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه، مركبات الكلوروفلوروكربون هي مركبات كيميائية وتحتوي على ذرات الكلور والكربون والفلور وتعتبر من المركبات الغير سامة والغير قابلة للاشتعال، حيث يتم استخدام ارقام للتمييز ما بين المركبات المتعددة من الكلوروفلوروكربون والتي يتمييز من خلالها عدد الذرات المتواجدة في المركب من الكربون والفلور والهيدروجين والكلور، لنتعرف معا لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه.

لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه

  • لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه، لأن مركبات الكلوروفلوروكربونات CFCs. 1. غير سامة. 2. لاتتفاعل مباشرة مع المواد الاخرى. 3. مستقرة.

لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه، حيث يعود تاريخ تلك المركبات الى بداية القرن العشرين، وكانت مركبات الامونيا والميثل وغيرها مثل الغازات للتبريد في النهايات القرن التاسع عشر وايضا بدايات القرن العشرين، حيث ان ذلك المركبات تعتبر من المركبات السامة وقد ادت الى عدد من الحوادث الى موت الافراد من اثر التسمم، لذلك تسائل الطلاب والطالبات لماذا فكر العلماء ان مركبات الكلوروفلوروكربون امنه للبيئه.