لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة، تتكون ذلك المخاريط من خلال المقذوفات التي تصدر من فوهة البركان، حيث انها تتراكم حول الفوهة في شكل مخروط وذلك مع وجود فوهة مركزية، وللمخروط البركاني أنواع متعددة تعتمد على طبيعة وحجم الشظايا المقذوفة اثناء الثوران، ومن أنواعها مخروط رشاش ومخروط الرماد ومخروط التوف ومخروط الجفاء، وطبقات المخروط هي عبارة عن تكوين مخروطي كبير يتراكم حول الفوهة البركانية الانبوبية، لنتعرف معا لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة.

اشرح لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة

يُعرف العُلماء البركان بأنهِ هو عبارة عن الثقبِ الموجود في سطحِ الأرض، والذي يسمح بمرورِ المواد المُنصهرة والتي تكون قادمة من الأعماقِ إلى الخارج، والتي يُطلق عليها علمياً اسم الحمم البركانية وذلك عندما تصل إلى سطحِ الأرض، كما وأنه يتم خروج الغارات والرماد بالإضافة إلى بعض من شظايا الصخور، وتُعتبر البراكين هي من ضمنِ الظواهر الطبيعية التي تحدث في كوكبِ الأرض والتي لا يكون للإنسان دخلاً بها، وهي من الظواهرِ التي تُحدث الضرر للكائناتِ سواء كانت الحية أو غير الحية في كوكبِ الأرض.

لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة عن أهمِ المعلومات حول ظاهرة البراكين في كوكبِ الأرض، نواصل هذا الحديث بالعودةِ لسؤالِ لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة، والذي نتعرف على إجابته في السطور الآتية.

  • لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة، تكون المواد الصلبة الموجودة خارج البركان المخروطي على جوانب تكون شديدة الانحدار.

لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة، حيث ان البراكين هي عبارة عن تشققات في قشرة الكوكب مثل الأرض وأيضاً تسمح بخروج الحمم البركانية او الرماد البركاني او انبعاث الابخرة والغازات من غرف الصهارة المتواجدة في أعماق القشرة الأرضية وذلك يكون من فوهات او شقوق، حيث تتراكم المواد المنصهرة، حيث تساءل الطلاب لماذا تكون جوانب البركان المخروطي حادة.