الفرق بين الفئات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، سبحان من ابتلى عباده ليكرمهم ويرفع شأنهم، في المجتمع نجد أنه مقسم لأكثر من قسم ومن هذه الأقسام الفئات الخاصة وفئة الاحتياجات الخاصة، ولكن كثير من الناس تخلط بين النوعين، حيث ان كل نوع يحتاج إلي تعامل خاص ولهذا يتساءل كثير من الطلاب حول الفرق بين الفئات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، في هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال موضحين الفرق بين الفئات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 الفئات الخاصة

هم أشخاص يتعرضون خلال مراحل عمرهم إلى تغيرات طبيعية بسبب العمر، وتكون تغيرات غير مرضية، تسبب تلك التغيرات ضعفًا أو نقصًا فسيولوجيًا في الأداء المثالي للوظائف الحيوية للجسم، وتحتاج تلك الفئات إلى نظام غذائي معين يتناسب مع حالة جسمهم الفسيولوجية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 ذوي الاحتياجات الخاصة

مصطلح يطلق على فئات معينة بدلًا من مصطلح المعاقين، وهم مجموعة من الأفراد لا يمكنهم تأمين احتياجاتهم الأساسية بشكل كامل أو جزئي، بسبب وجود عاهة خلقية آثرت في الأهلية العقلية أو الجسدية لهم.

في نهاية مقالنا هذا أجبنا على التساؤل المطروح الفرق بين الفئات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنه ليسعدنا في موسوعة المحيط  أن نجيب عن جميع تساؤلاتكم ودمتم بخير.