ما الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء، ان الدعاء هو أساس العبادة، وروحها، وهو أساس قوتها، لأن الداعي لا يتوجه إلى ربه بالدعاء إلا لعلمه بأنه لا أحد يستطيع أن ينفعه، أو يضره إلا بإذن الله عز وجل، وهذا دليل على الإخلاص، والتوحيد لله، وهما من أفضل العبادات؛ فقد قال نبينا حمد صلّى الله عليه وسلّم-: “الدُّعاءَ هوَ العِبادَةُ، ثمَّ قرأَ: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ”، ويُستحَبّ للمسلم الإكثار من الدعاء، لأنه في حد ذاته هوعبادة يشعر المسلم من خلالها بلذة وجمال الصلة، والتعلق بالله عز وجل، والتقرب منه، والدعاء هو: توجه العبد إلى الله بطلب حاجته، وهو مندوب في كل وقت، فلم يجعل الله عز وجل له وقت محدد.

الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء

الكثير من الناس لا يعفون ما هو  الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء، وان الفرق بين هذه المصطلحات الثلاثة هي كالتالي: الاستعانة نوع من الدعاء والاستغاثة ولكنها أعم فالدعاء يكون بالنداء والطلب والاستعانة تكون بالنداء والطلب وبغيرها. اما الاستغاثة تكون في الكربة والاستعانة تكون في الكربة وغيرها.

في ختام مقالنا عن ما الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء، نرجو ان تكونوا قد استمتعتم، وتعرفتم على الفرق بين الاستعانه والاستغاثه والدعاء، وميزتم بينها.