لماذا الارض لا تمتص الدماء، من المعرف عند الناس انه عندما نقوم بسكب الماء او أي نوع من انوع السوائل على الارض فانه من الطبيعي جدا ان تقوم الارض بامتصاص هذا السائل في داخلها مع اختلاف كثافة هذه السوائل واختلاف تركيبها، الا انه من الجدير بالذكر ان هناك سائل واحد لا يمكن للأرض ان تمتصه مهام بقي هذا السائل على سطح الارض، وهذا السائل هو الدماء، ولقد تساءل الكثيرون عن السبب الذي جعل الارص لا تمتص الماء وما هو التفسير العلمي او الديني لحدوث ذلك.

اجابة لماذا الارض لا تمتص الدماء

بحث الكثير من الناس عن اجابة مقنعه لسؤال لماذا الارض لا تمتص الدماء، ولقد بين العلماء ان هناك سببين لعدم قدرة الارض على امتصاص الدماء وهما:

  • السبب العلمي : لان جزيئات الدم اكبر من المسام الموجودة في الارض فيسبب هذا تجلط للدم ،وجزيئاته المقصود بها الصفائح الدموية تتخثر ويصعب على مسامات الارض امتصاصها.
  • السبب الديني :
    فهو عندما قتل قابيل اخوه هابيل ودفنه ، جاء سيدنا آدم وسأل علي ابنه هابيل فقالوا له ان اخاه قد قتله فقال اين دمه ، قال لقد شربته الارض.
    فدعا قائلا لعن الله ارضا شربت من دم ابن ادم
    ومنذ ذلك الحين ومحرم علي الارض ان تشرب أي دم.
    اذا أتممت القراءة أكتب سبحان الله.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على اجاب لماذا الارض لا تمتص الدماء، وهو واحد من الاسئلة التي حيرت الكثير من الناس.