فسر لماذا يحتاج انتزاع الالكترون الثاني من ذرة الليثيوم، تعتبر الاسئلة التي تدور حول الالكترون والذرات من خلال الكتب المدرسية من أهم الأسئلة التي يحتاج الطالب الى الإجابات الصحيحة عليها، حيث نرفق لكم اليوم في مقالنا الحل الصحيح على سؤال فسر لماذا يحتاج انتزاع الالكترون الثاني من ذرة الليثيوم، لهذا نتعرف اليوم على السر وراء حاجة الالكترون الثاني من ذرة الليثيوم، وهو الجواب الصحيح على سؤال هذا اليوم.

حل سؤال الالكترون الثاني وذرة الليثيوم

هناك إجابة صحيحة واحدة ونموذجية على سؤال فسر لماذا يحتاج انتزاع الالكترون الثاني من ذرة الليثيوم، يمكن التعرف عليها من خلال مقالنا، حيث أن هذا الحل الصحيح يفسر ما سيحدث للإلكترون عند انتزاعه من ذرة الليثيوم، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي:

  • السبب الاول ان الالكترون الثاني موجود في مستوى الطاقة الاول وبالتالي فإننا نحتاج الى طاقة اكبر من الالكترون الاول لكي يتم انتزاعه.
  • والسبب الثاني هو لأن شحنة الذرة الكلية هي موجب واحد مما سوف يصعب علينا انتزاع الإلكترون الثاني الذي شحنته سالب بطبيعة الحال.

هذه الأسباب هي الحل الصحيح والنموذجي على سؤال فسر لماذا يحتاج انتزاع الالكترون الثاني من ذرة الليثيوم، حيث توضح هذه الاسباب حقيقة ما يحدث بين الإلكترون وبين ذرة الليثيوم.