عدد خصائص الفن الاسلامي، وجد الفن الإسلامي منذ قديم الزمان، حيث من بعد هجرة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وكان للفن الإسلامي الكثير من الأشكال التي نراها حتى يومنا هذا، حيث أن هذه الأشكال من هذا الفن الجميل لا تزال موجودة في الكثير من المعالم الإسلامية الموجودة حول العالم، ، حيث بدأ في اسبانيا وامتد نحو الهند والكثير من الدول، والتي شهدت أشكال الفن الإسلامي بكافة أنواعه، وكان الفن الإسلامي قد خلق أسلوباً مشترك بين جميع الفنانين والتجار، وذوي رؤوس المال من خلال الكتابة والأشكال الاخرى التي تعبر عن الفن الإسلامي.

خصائص الفن الإسلامي الأساسية

لمن يسأل عن عدد خصائص الفن الاسلامي، حيث أن الفن الإسلامي كان له مجموعة من الخصائص الأساسية التي وصفته، وحددته من بين باقي الفنون، والتي من أبرزها ما يلي:

  • الفن الإسلامي اتخذ العقيدة الإسلامية وعقيدة التوحيد أساساً، حيث أنها كانت تتخذ من التصورات المتعلقة بالإنسان، وتساهم في التخلص من الوثنيات والخرافات.
  • الفن الإسلامي قائم على التحسينات في طبيعته، وهو الميدان الأساسي الذي يظهر بعد الضروريات والحاجات.
  • الصفة الفنية في الفن الإسلامي تتحقق وتكتمل عندما يتم صنعها من أجل الجمال فقط، وبالتالي يصبح الفن فقيراً لمعناه، ويفتقر للصفة الجمالية لذاته.
  • الفن الإسلامي يعتمد بالدرجة الأولى على إظهار الأحاسيس الغير مرئية، ونقل كل ما هو مرئي منها فقط.
  • الفن الإسلامي لا يعتمد على تصوير الكائنات الحية وكراهيتها، لأنها من العادات الغير جائزة في الإسلام.
  • الفن الإسلامي يعمل على تسخير الطبيعة، وعناصر الطبيعية الموجودة فيها، وبالتالي إعادة صياغتها بشكل كامل.

أوضحنا في مقالنا “عدد خصائص الفن الاسلامي”، خصائص الفن الإسلامي الصحيحة، حيث أن هذه الخصائص تعتبر هي الخصائص الأساسية التي وجدت للفن الإسلامي، ولمن يسألون عن عدد خصائص الفن الاسلامي.