سوف نقدم لكم الشبكة التي تربط بين إدارات التعليم في المملكة وهي من الاسئلة التي يجب ان تكون قائمة امام الطالب وخصوصا في الاختبارات التي تقدم من خلال المدرسة او وزارة التعليم السعودية، وهذا سوف يساعد الطالب على فهم الشبكة وكيف يمكن لادارات التعليم ان تدير نفسها بنفسها من خلال ادارة مركزية تسمح للاشخاص بالحديث عن المشاكل التي تواجههم في العملية التعليمية وتقوم بدورها بالاستجابة لهم واخذ مشاكلهم بعين الاعتبار.

هناك العديد من انواع شبكات الحاسوب وقد قسمها المهندسين بناءا على عدة طرق منها حسب الشكل وطريقة التوصيل، ومنها حسب حجم الشبكة.

الشبكة التي تربط بين إدارات التعليم في المملكة

الجواب هو الشبكة الواسعة wan، هذه الشبكة هي اكبر شبكة ممكن تنفيذها على ارض الواقع، وهي ما تحتاج اليه ادارات التعليم في المملكة لانها ادارات كثيرة ومتنوعة وكبيرة، وبالتالي لا يمكن الاعتماد سوى على الشبكة الواسعة من اجل ربط هذه الادارات معا.

وتقوم المملكة العربية السعودية ممثلة بحكومتها ووزارة التعليم بشكل مستمر في تطوير بنيتها التحتية الالكترونية، وهو ما بدى واضحا قوة هذه البنية التحتية التي تتمتع بها السعودية عندما انتشر فيروس كورونا في السعودية وبدا التحول الى التعليم الالكتروني. وهذا السؤال المهم يرد في كتاب الطالب ثاني متوسط مادة الحاسب الالي التي تعد من المواد المهمة في عصرنا.

في حال وجود اي اسئلة يمكن تركها في التعليقات بالاسفل وسوف نقوم بالرد عليها.