حصل طالب في تجربة تحليل الماء على . هيدروجين، يُعتبر علم الكيمياء هو ذلك العلم الهام الذي قد اختص في دراسةِ المواد في الطبيعةِ على اختلافِ أنواعها ومنها المركبات، والعناصر، والمخاليط، وغيرها، حيثُ أن هذه المواد تختلف بعضها عن بعضِ في الخصائصِ الكيميائيةِ والفيزيائيةِ لها، كما ويختص هذا العلم في دراسةِ التفاعلات التي تحدث بين هذه المواد في الطبيعة، وفي المقال نستعرض لكم سؤال حصل طالب في تجربة تحليل الماء على . هيدروجين، حيثُ أننا نجيب عنه في السطور الآتية.

حصل طالب في تجربة تحليل الماء على . هيدروجين

الماء هو أحد أهم العناصر الكيميائية التي وجدت في كوكبِ الأرض، حيثُ أن هذا العنصر الكيميائي يتكون من اتحاد عنصري الأكسجين مع الهيدروجين بنسب مُعينة، وقد تميز الماء بالعديدِ من الخصائصِ الكيميائية والفيزيائية المُختلفة والمتنوعة، والتي قد اختص العُلماء في دراستها والتعرف عليها وذلك كونه يُعتبر من أهمِ العناصر في الطبيعة، وقد تم إجراء العديد من التجارب والتي تم من خلالها تحليل الماء للتعرفِ على مكوناته.

حصل طالب في تجربة تحليل الماء على 10.0 هيدروجين و 79.4 اكسجين فما مقدار الماء المستعمل في هذه العملية

السؤال/ حصل طالب في تجربة لتحليل الماء على10.0g هيدروجين و 97.4g اكسجين ما مقدآر الماء المستعمل في هذه العملية؟

  • الإجابة/ قانون حفط الكتله كتلة المواد الناتجة = كتله المواد المتفاعله O2+H2 =H2O
    • 97.4+10=107.4 G
    • مقدار الماء = كتلة الهيدروجين + كتلة الاكسجين.
    • مقدار الماء = 10+97.4 = 107.4 جم

وفي مقال اليوم قد تعرفنا بشكل مُختصر عن عنصر الماء، والذي يُعتبر من أهمِ العناصر الكيميائية في كوكبِ الأرض، كما وأننا قد تعرفنا على الإجابةِ على السؤال التعليمي حصل طالب في تجربة تحليل الماء على . هيدروجين.