هناك العديد من الأسماء الحديثة و القديمة ، المميزة و ذات المعاني الجميلة ، و اليوم سنقوم بالتحدث عن معنى و صفات اسم جميل و رائع ، فنحن نعلم أن العديد من الآباء و الأمهات يبحثون دوما عن ما هو مميز لمولودهم ؛ لسلك سنقوم اليةم بالتحدث عن اسم يمامة بالتفصيل .

معنى اسم يمامة

اسم يمامة هو اسم علم مؤنث ، و هو يعني نوع من أنواع الطيور البرية و التي تشبه في شكلها الحمام ، و هو من الأسماء الأكثر انتشارا في دول الخليج العربي و خصوصا المملكة العربية السعودية.

معنى اسم يمامة و شخصيتها

أن اسم يمامة يحمل معنى جميل جدا ، و هذا المعنى يجعل من حاملته تبدو شخصية مميزة وجميلة ، فهو يعني الهدف و القصد، و هذا يجعل من حاملته فتاة تهتم في تحقيق أهدافها و فتاة نشيطة و قوية الشخصية .

معنى اسم يمامة في المنام

اسم يمامة يحمل العديد من الدلالات في المنام، حيث أنه إذا تم رؤية هذا الاسم و كانت صاحب المنام عزباء فهذا يدل على أنها سوف تتوافد عليها الخطاب لطلب يدها وإذا رأتها على نافذة البيت فيدل ذلك على قدوم الخير والرزق ، أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تطعم اليمام في بيتها فهنا اليمام يدل على الأولاد أو ربما يدل على أهل الزوج الأب والأم وفي كلا الحالتين أنها تنال ثواب كبير على ذلك من الله عز وجل.

صفات اسم يمامة

تتميز حاملة هذا الاسم بصفات جميلة و رائعة و هي:

  • أنها تعتبر فتاة ذات قلب طيبة وحنونة.
  • تتمتع يمامة شخصية قوية.
  • فتاة محبوبة من الجميع ، ولكنها تتميز أيضا بأنها دلوعة.

معنى اسم يمامة في اللغة العربية

اسم يمامة اسم عربي وهو يعني في اللغة العربية القصد أو الحمامة وهي مفرد لجمع يمام .

معنى اسم يمامة في القرآن

اسم يمامة من الأسماء العربية التي و رد ذكرها في القرآن الكريم، أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي قَدْ أُرِيتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ ، ثُمَّ أُنْسِيتُهَا ، وَرَأَيْتُ أَنَّ فِي ذِرَاعِي سِوَارَيْنِ مِنْ ذَهَبٍ ، فَكَرِهْتُهُمَا ، فَنَفَخْتُهُمَا فَطَارَا ، فَأَوَّلْتُهُمَا هَذَيْنِ الْكَذَّابَيْنِ : صَاحِبَ الْيَمَنِ ، وَصَاحِبَ الْيَمَامَةِ (حديثإِنَّ الرَّجْمَ سُنَّةٌ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَقَدْ كَانَتْ نَزَلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَهَلَكَ مَنْ كَانَ يَقْرَؤُهَا وَآيًا مِنَ الْقُرْآنِ .

اسم يمامة في اللغة الانجليزية

يكتب اسم يمامة بطريقة واحدة مميزة وهي : Yamama

اسم يمامة مزخرف

اسم يمامة هو من الأسماء الجميلة في الشكل و المضمون ، و لكن في عالم الزخرفة يوجد العديد من الأشكال التي تجعل من اسم يمامة ذو شكل آخر جميل ، و من هذه الأشكال ما يلي:

ⓎⓂⒶⓂⒶ𝔜𝔐𝔄𝔐𝔄🅨🅜🅐🅜🅐𝖄𝕸𝕬𝕸𝕬ʸᴹᴬᴹᴬ🅈🄼🄰🄼🄰𝒴ℳ𝒜ℳ𝒜𝕐𝕄𝔸𝕄𝔸

صور اسم يمامة

معنى اسم يمامة Yamama وشخصيتهامعنى اسم يمامة Yamama وشخصيتها

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)