اي العناصر له اكبر نصف قطر الماغنسيوم او السيليكون، يمكننا تعريف العنصر على انه مادة كيميائيّة نقيّة تتكون من نوع واحد من الذرّات وتُعرف بعددها الذرّي، ويعرف على انه عدد البروتونات في النواة، وتجتمع هذه العناصر فيما يُسمّى بالجدول الدوري للعناصر، والمُرتّب بطريقة تنظّم العناصر ذات الصفات المتشابهة في صفوف وأعمدة مع بعضها بالاعتماد على عددها الذرّي، هناك عدد كبير من العناصر الموجودة في الطبيعة كما ومن الممكن اكتشاف المزيد من العناصر.

العناصر الكيميائية الماغنسيوم والسيليكون

هناك عدد كبير من العناصر الكيميائية في الطبيعة ف منها ما تم اكتشافه و ترتيبه في الجدول الدوري ونها ما ربما لم يتم اكتشافه حتى الان ومن اهم هذه العناصر:

  • عنصر الماغنسيوم: هو عنصر يميل إلى اللون الرمادي ورمزه في الجدور الذري Mg، رقمه الذرّي 12 ويُصنّف كعنصر قلوي، ويمكن استخلاصه من ماء البحر، ويُستخدم في صناعة في الطائرات والصواريخ.
  • عنصر السيليكون: هو عنصر رماديّ اللون ورمزة في الجدول الدوري si، رقمه الذرّي 14 ويصنف كعنصر شبه فلزيّ، ويُمكن استخلاصه من الصلصال والجرانيت والكوارتز والرمل، ويُستخدم في صناعة الزجاج والمقاومات شبه الموصلة.

اجابة اي العناصر له اكبر نصف قطر الماغنسيوم او السيليكون

هناك العديد من الاسئلة التي يبحث الطلاب عن الحل المناسب لها في مادة الكيمياء، ويعتبر سؤال اي العناصر له اكبر نصف قطر الماغنسيوم او السيليكون واحد من اهم هذه الاسئلة وان الاجابة الصحيحة له هي: العناصر الذي له اكبر نصف قطر الماغنسيوم mg.

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تعريف العناصر الكيميائية وعلى اجابة سؤال اي العناصر له اكبر نصف قطر الماغنسيوم او السيليكون، وهو واحد من اهم اسئلة في مادة الكمياء.