اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها، تعتبر اللغة العربية من أجمل لغات العالم وأرقها فهي تحوي بحر من المعاني والألفاظ، تعتبر اللغة العربية أنها أكثر اللغات التي تحتوي على معجم كلمات، وهنا يتعلم طلابنا في المدارس القدرة على سماع الكلمات وكتابتها في المكان الصحيح، فهذه المهارة تقوى قدرة السمع عند الأطفال، كما أنها تقوى قدرة الكتابة ويتساءل الطلاب في اللغة العربية عن هذه الأسئلة اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها.

 ما هي مهارات اللغة العربية

من المهارات التي يتعلمها الطلاب في مادة اللغة العربية ما يلى:

  • مهارة الخط: وهو على نوعين نسخ ورقعة.
  • مهارة التعبير: وهي قدرة الطالب على التعبير على صورة معينة أو موقف معين أو تعبير من مخيلة الطالب.
  • مهارة الإملاء: وفي هذه المهارة ينمي الطالب قدرته على الاستماع والكتابة بصورة صحيحة دون النظر للكلمات فقط بمجرد سماعها يكتب الكلام بشكل صحيح.

اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها لغتي رابع

قد تضمنت اللغة العربية على الكثيرِ من المهاراتِ الأساسيةِ والتي ينبغي على الطلبةِ التعرف عليها ودراستها، وذلك لما لها من أهميةِ كبيرة جداً، ومن تلكِ المهارات هي مهارة الاستماع، حيثُ أنه هُنالك الكثير من الأنشطةِ والأسئلةِ التعليميةِ التي تُطرح في مادة اللغة العربية والتي تدور حول مهارة الاستماع، ومن تلكِ الأسئلة ما نضعه في هذا المقال، والذي سوف نتعرف على الإجابةِ الصحيحة له في السطور الآتية.

اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها

قد تنوعت الأسئلة التعليمية التي تُطرح في مادة اللغة العربية والتي تُعتبر هامة جداً، وكان من ضمنها السؤال اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها، والذي تمثلت إجابته النموذجية بما يأتي:

الإجابة: الله رب كل شيء الرحمن الرحيم، خلق السماوات ورفعها وزينها ب هذه الكواكب المضيئة، وخلق الأرض ومهدها، وكن الانسان جحود لربه، فاين العقل الذي يتدبرون الكون، وأين اللسان الذي يكثر من ذكر الله.

وفي هذا المقال نكون قد تعرفنا بشكل مُفصل عن الإجابةِ النموذجيةِ التي قد تضمن عليها السؤال التعليمي اكتب الكلمات في الفراغات عند سماعها.