كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه، الشيطان من المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى من النار والذي قد عصى الله سبحانه وتعالى قبل أن توجد الحياة الدنيا حينما أمر بالسجود لأدوم ولكنه رفض رفضا قطعيا إضافة لتحلفه بأنه سيوسوس لعباد الله الصالحين ويعصي الله ويدعوهم إلى الطريق الغير قويم، فاتباع الشيطان واتباع ما يوسوس به هو من ضعف الإيمان لذلك على المرء أن يكون قويا بدينه لا يعصي الله أبدا ولا يتبع الهوى ولا يتبع سبل الشيطان أبدا، حتى ينال الجنة، فالشيطان لا يمكن أن يتغلب من المؤمن ذو قلب قوي، ولعلنا من هنا نتجه من أجل التعرف على حل سؤال كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه.

كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه

من الاسئلة المهمة التي يجب ان نقدم الاجابة عنها من اجل ان يتمكن الطالب من التعرف على كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه. لان هذا الامر مهم جدا ان يتعرف عليه الطالب وليس الطالب فقط وانما كل مسلم يعيش على كوكب الارض.

الاجابة، من خلال زيادة الايمان بالله تعالى وذلك يكون من خلال الالتزام بكافة عبادات الله التي امرنا بها مثل الصلاة والصوم والزكاة، وايضا ذكر الله دائما والتسبيح له والدعاء وقراءة القران هي ايضا من الاشياء القوية التي تطرد الشيطان ولا تجعله يقترب حتى من المنزل او الشخص الذي يقرا القران الكريم.

ان الشيطان من المخلوقات التي خلقها الله تعالى ولكنها انقلبت على الخالق بعد ان خلق الله الانسان، حيث انها منذ ذلك الوقت وهي تعمل من اجل تدمير علاقة الانسان بربه وتحاول ان تدخل جميع البشر في النار.

بهذا نكون قد قدمنا كلم اجابة سؤال كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه والذي كان يتساءل الكثير من الطلبة عن اجابته. ان الدين الاسلامي هو الدين الوحيد الصحيح وباقي الديانات كلها اما محرفة او مصطنعة من قبل البشر، مثلا الديانة اليهودية لقد غير اليهود الكثير في ديانتهم وجعلوها على مصالحهم واهوائهم. ولكن توعدهم الله بعذيب اليم.