تعتبر قضية اختيار اسم حسن للمولود قضية صعبة على كثير من الاباء والامهات، وخاصة عندما يعلمون نوع المولود، حيث يستمرون في التفكير في اسم ذو معنى جميل وخفيف على اللسان، وايضاً ذو صفات حميدة، واسم ايلاف أحد الأسماء الجميلة التي يمكن أن نسمي بها الإناث، والذي سنقدم لكم معناه، وصفات حاملة الاسم، بالاضافة الى بعض التفاصيل التي تخص هذا الاسم.

معنى اسم إيلاف

اسم إيلاف هو اسم علم يطلق على الاناث من المواليد، وهو اشتقاق للفعل آلف، وآلف الشيء تعني ألزمه، وايضا قد يأتي معنى اسم إيلاف من الألفة، ألف الشيء أي أحبه، كما وقد يكون معنى اسم إيلاف التهيئة والإعداد.

معنى اسم إيلاف وشخصيتها

حسب علم النفس فإنه لكل اسم كثير من المعاني، حيث انه اذا كان الاسم ذو معاني طيبة وجميلة، فذلك يؤثر على صاحب الاسم بشكل إيجابي، وكذلك العكس، فاسم ايلاف يشتمل على العديد من الصفات الجميلة والذي يعني التجهيز والاعداد، وهذا الاسم يميز صاحبه بعدد من السمات المميزة والمختلفة.

معنى اسم إيلاف في المنام

لم يرد ذكر اسم ايلاف في اي من كتب تفسير الاحلام بشكل مباشر، ولكنه ذكر في سورة قريش، وهذا يدل على ان الحلم باسم ايلاف هو خير لصاحبه، والله اعلم.

صفات اسم إيلاف

من الصفات التي تميز اسم ايلاف ما يلي: تتصف الفتاة التي تحمل اسم ايلاف بأنها فتاة حساسة ورقيقة كما انها فتاة متميزة، كما ان حاملة اسم ايلاف ذات أسلوب رائع في التعامل مع الآخرين، وهي فتاة قادرة على تحمل المسئولية، كما أنها من الشخصيات التي تحب المجازفة والتجربة، كما تمتاز صاحبة هذا الاسم بالذكاء، الامر الذي يجعلها متميزة في دراستها وفي حياتها بشكل عام، كما ان صاحبة هذا الاسم فتاة بيتوتية، وتعشق القراءة، وهي فتاة رومانسية تغلب عليها العاطفة، ولذك فهي تفضل مشاهدة الأفلام الرومانسية، كما انها تحب الموضة، تحب المساهمة في أعمال الخير، وهي شخصية محبوبة من الجميع، هذه الفتاة متدينة لا تحب الغيبة والنميمة، اما عن عيوبها فهي فتاة عنيدة وعصبية.

اسم إيلاف بالإنجليزية

ويكتب اسم إيلاف في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Eilaf.

اسم إيلاف مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم إيلاف بها من بينها ما يلي:-
🅴🅸🅻🅰🅵
ⒺⒾⓁⒶⒻ
𝔈ℑ𝔏𝔄𝔉
🅔🅘🅛🅐🅕
ᴱᴵᴸᴬᶠ
ℰℐℒ𝒜ℱ
ₑᵢₗₐ𝆑
𝓔𝓘𝓛𝓐𝓕
ⓔⓘⓛⓐⓕ
⒠⒤⒧⒜⒡

معنى اسم إيلاف في اللغة العربية

اسم إيلاف يعني العهد التجاري الذي عقدته قري في القبائل العربية في بلاد اليمن والشام قديماً، وكذلك يعني الأمان في الطريق وتأمين الطرق للقبائل حتى يمروا عليها بأمان، بالاضافة الى انه اسم إيلاف يعني ألف الشيء، ويعني العدد والتهيئة.

معنى اسم إيلاف في القرآن الكريم

يعتبر اسم ايلاف احد الأسماء العربية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم حيث قال سبحانه وتعالى في سورة قريش: (لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ * إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ) الآية “1،2”.

أبيات شعر عن اسم إيلاف

أيلآف يا نفحة عطر غابت وانا روحي معه
يا حلمي الوردي على درب المتاعب والشقا
أيلآف يا كاس انكسر واحترت يا كيف أجمعه
ياحب يومنّه نزل في خافقي رقا رقا
أيلآف ياشمعه طفت بيدي وتهت بمعمعه
(مدري؟ومدري كيف مدري.آه مدري وش بقا
أيلآف أصوتله أنا والليل توهّ مسمعه
أظلم وضاع الصوت في دربٍ ملته الاروقا
أيلآف لا لا يا بعدي يا دنيتي ويامطلعه
ياأولي ياآخري ياملتقى ما يلتقا
في كل نخوات العرب بنخاك تكفين السعه
لا لا تخليني غريب وكل بابٍ يطرقا
تاهت بي الدنياوتهت ابها فقير ومطمعه
نظره من عيونك قبل لا الموت مني يسرقا
أيلآف انادي صوتي المبحوح لا ماتسمعه
لكن عشم مبهم بليد ولا لقاله أصدقا
يالمركب الراحل على موج يتلاطم منبعه
ياشمس غابت من ورى السبع البحور بلا لقا
أبي وعد مهما يطول فراقنا لاتقطعه
ولا تهقاانه يجي مني ولا لا ماهقا
ارسل علي طيفك يدللني وانور له اشمعه
واحيا معه وآموت في شوفه وأهيم اليا أشرقا
أيلآف يا وردة حنان فيوم قلبي ازرعه
لا لا تخليني غريب وكل بابٍ يطرقا

صور عن اسم إيلاف

معنى اسم إيلاف Eilaf باللغة العربية معنى اسم إيلاف Eilaf باللغة العربية معنى اسم إيلاف Eilaf باللغة العربية معنى اسم إيلاف Eilaf باللغة العربية

Mozilla/5.0 (Linux; Android 6.0.1; Nexus 5X Build/MMB29P) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/90.0.4430.97 Mobile Safari/537.36 (compatible; Googlebot/2.1; +http://www.google.com/bot.html)