اليوم سوف نقدم لكم اسم جديد وجميل من الاسماء التي تشتمل عليها لغتنا العربية، الا وهو اسم انتصار، حيث يعتبر اسم انتصار من الاسماء قليلة الانتشار في مجتمعنا العربي، ولكن يكثر انتشار التسمية باسم انتصار في شمال إفريقيا، ويعتبر اسم انتصار من الأسماء المرغوب فيها والمفضلة، والي يرغب بها الاباء والامهات لتسمية مولودتهم الانثى به؛ وذلك لما يحمله اسم انتصار من معاني راقية جعلت منه ذو قيمة لدى الكثير من الناس، ويسرنا الان ان نوضح لكم معنى اسم انتصار، والصفات الشخصية التي تتصف بها الفتاة التي تسمى بهذا الاسم المميز اسم انتصار.

معنى اسم انتصار

اسم انتصار هو اسم علم مؤنث من أصل عربيّ، والذي يعني المناصرة، يعني الدفاع عن الحقّ، كما يعني اسم انتصار النصر، وقد يأتي بمعنى الإعانة على العدو.

معنى اسم انتصار وشخصيتها

من ابرز ملامح شخصية الفتاة التي تسمى باسم انتصار أنها فتاة ذكية وذات طموح كبير، وشخصيتها قوية وتسعى جاهدة دائمًا لتحقق اهدافها واحلامها وطموحاتها، كما ان الفتاة صاحبة اسم انتصار هي فتاة عقلانية رزينة وهادئة، وهي فتاة تحب التفاؤل وتتفاءل دوما، تمتاز بانوثتها وجمالها ودلالها وجاذبيتها، كما انها تمتاز بنية صافية لذلك فهي محبوبة من قبل كل من يتعامل معها ويتقرب لها.

معنى اسم انتصار في المنام

اما عن تفسير رؤية اسم انتصار في المنام فقد ذُكر في كتاب الامام النابلسي تعبير يدل على احد معاني الانتصار وهو الغلبة، حيث ان الغلبة في المنام تدل على السّعادة، وربّما أيضا دلّت هذه الكلمة على الانتصار على العدو من الحيوانات، فإذا كانت الغلبة من انسان لانسان فيصبح القاهر مقهور والغالب مغلوب، والله أعلم.

صفات اسم انتصار

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة لاسم انتصار كثيرة وجذابة، فهي تعطي صاحبة الاسم مميزات عديدة، حيث سنقوم الان بذكر أبرز هذه الصفات فيما يأتي: ان ابرز صفة من صفات حاملة اسم انتصار انها تمتاز بشخصيّة هادئة ومتزنة، كما انها شخصية اجتماعية، وهي فتاة تحب الأناقة كثيرًا، فهي تعمل بجهد لتظهر أنيقة في كل الاوقات، كما ان الفتاة حاملة اسم انتصار محبوبة جدا من الجميع، وهي فتاة تحب ضوء القمر، وهي فتاة ذات قلبٍ طيّب ومعطاءة.

اسم انتصار بالإنجليزية

ويكتب اسم انتصار في اللغة الانجليزية على النحو الآتي:
Antsar.

اسم انتصار مزخرف

يوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن يتم زخرفة اسم انتصار بها من بينها ما يلي:-
𝙰𝙽𝚃𝚂𝙰𝚁
𝑨𝑵𝑻𝑺𝑨𝑹
𝘼𝙉𝙏𝙎𝘼𝙍
ANTSAR
ⲀⲚⲦϨⲀꞄ
🅰🅽🆃🆂🅰🆁
🄰🄽🅃🅂🄰🅁
𝔄𝔑𝔗𝔖𝔄ℜ
🅐🅝🅣🅢🅐🅡
ⒶⓃⓉⓈⒶⓇ

معنى اسم انتصار في اللغة العربية

انتصار في اللغة العربية هو اسم، وجمعه انتصارات، وايضا هو مصدر من الفعل الماضي انتصر.

معنى اسم انتصار في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم انتصار في القرآن الكريم بهذه الصورة، ولكن قد ورد ذكر النصر في القرآن الكريم وهو اسم مشتق منه اسم انتصار، حيث قال تعالى: ” اذا جاء نصر الله والفتح” حيث وردت هذه الاية في سورة النصر آية رقم 1.

أبيات شعر عن اسم انتصار

( انتصار )

طبعك وفا والحلا يبرق
زايد جمالك والوصف فتان
أنت العجب والباقي يفرق
أنوار المحبه والقلب ولهان

( انتصار )

افرحي والبسمه لاتفارق جمالك
حسنك الفتان أروع في السعاده
انثري كل المشاعر في وصالك
واكتبيني انتصار وسط القلاده

( انتصار )

مصدر كلامي أسرار جمالك
ياكل معاني العذوبه
هذي انتصار حسنك خيالك
خلا القمر قصه كذوبه
( انتصار )

قولي كلمه واصدقي فيها معي
الحقيقه من طباعك ياعنود
في مكان في القلب يحقق مطمعي
أو يكون حرفي تجاوز كل حدود

( انتصار )

للهديه معنى ثاني
تسعد اللحظه وزماني
هذي انتصار والأماني
بدونها قلبي يعاني

صور عن اسم انتصار

معنى اسم انتصار Antsar وصفات صاحبة الاسم معنى اسم انتصار Antsar وصفات صاحبة الاسم معنى اسم انتصار Antsar وصفات صاحبة الاسم معنى اسم انتصار Antsar وصفات صاحبة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)