عند مرور ضوء خلال فتحة صغيرة في باب غرفة مغلقة مظلمة فإنه ينتشر حولها فسر هذه الظاهرة العالم، تعتبر ظاهرة مرور الضوء من فتحة باب الغرفة من الظواهر الطبيعية التي تحدث بشكل مستمر وهو  مرور الضوء من فتحة صغيرة جدا ومن ثم انتشار الضوء، حيث سعى العلماء إلى تفسير ظاهرة الضوء من خلال التعرف على خصائص الضوء  ومم يتكون الضوء وسرعة انتشاره، فالتعرف على  على اسرار البيئة التي نعيش بها والطريقة التي تعمل بها سوف يسمح للإنسان بكل سهولة من تسخير هذه الطبيعة لخدمة الانسان ولحل المشاكل التي تواجهه، ان الضوء هو من بين الاشياء الموجودة في الطبيعة ولطالما كانت موضع دراسة وتفكير من قبل البشر، ولعلنا من خلال ما يلي نجيب على سؤال عند مرور ضوء خلال فتحة صغيرة في باب غرفة مغلقة مظلمة فإنه ينتشر حولها فسر هذه الظاهرة العالم.

عند مرور ضوء خلال فتحة صغيرة في باب غرفة مغلقة مظلمة فإنه ينتشر حولها فسر هذه الظاهرة العالم

السؤال/ عند مرور ضوء خلال فتحة صغيرة في باب غرفة مغلقة مظلمة فإنه ينتشر حولها فسر هذه الظاهرة العالم

  • ان الضوء عندما يخرج من دائرة ضيقة مغلقة ويتجه نحو غرفة مغلقة ومظلمة فانه تنشا ظاهرة تسمى حيود الضوء وهذا ما يتسبب في نشر الضوء في كل مكان في الغرفة ويبدا بالانعكاس على الجدران الى ان يملا الغرفة المظلمة كلها. وهذا بالرغم من ان الضوء يسير بخطوط مستقيمة وهذا امر مفرغ منه.

بعد الاجابة على سؤال عند مرور ضوء خلال فتحة صغيرة في باب غرفة مغلقة مظلمة فإنه ينتشر حولها فسر هذه الظاهرة العالم فانه يمكن ترك اي سؤال في مادة العلوم في الاسفل من خلال قسم التعليقات وسوف نقوم بالاجابة عليها في اسرع وقت ممكن.

الضوء هو من الموضوعات التي يتم دراستها في علم الفيزياء وقد خصص الكثير من العلماء الذين علموا في مجال الفيزياء وقتهم من اجل دراسة الضوء والتعرف على خصائصه واسراره من اجل ان يتمكنوا من اكتشاف طريقة عمله وبعد ذلك يمكن تسخيره لخدمة الانسان.