يعد الشعر من أبهى المظاهر التي تجلل الإنسان بالبهاء سواءاً كان رجلاً أو امرأة، وعليه يحرص الطرفان على جماله والاهتمام به، باستخدام كافة الوسائل والطرق التي من شأنها أن تجعله ذو قيمة ومظهر راقي، ولكن قد يعتري الشعر عوامل تؤدي به إلى التقصف أو التساقط أو طفو القشرة عليه، ولكن ما خلق الله من داء إلا وجعل له دواء، ومن ذلك تشاقط الشعر، فكما أنه مرض فلا بد أن له علاج، فما هي طرق علاج تساقط الشعر ؟  من خلال مقالتنا هذه يمكننا الوصول إلى نبذة من ذلك، خدمة منا لمن يعاني من هذا الداء والأثر المترتب عليه، تابعوا قراءة موضوعنا للوصول إلى التفاصيل عن ذلك.

تساقط الشعر

تساقط الشعر هو المرض الذي يصيب شعر الرأس فيجعل شعر الرأس يتساقط بشكل كبير خاصة عند غسله، ومن الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى ذلك، سوء التغذية، واسخدام المستحضرات التجميلية سيئة الصنع، كما أن الوراثة قد يكون لها دوراً كبيراً في ذلك، والتفكير والحالة النفسية من أهم العوامل التي تترك ذلك، وبعد المعاناة التي تتركها هذه الأسباب لدى صاحبها فإنه يسعى إلى إيجاد الحلول عن هذه المشكلة، كما أن المعدل الطبيعي لسقوط الشعر 100 شعرة في الشهر بشكل طبيعي لكن، مع زيادة التساقط بشكل ملفت فهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة تواجه الشعر، ويمكن أن نضع علاج ذلك.

علاج تساقط الشعر

الثوم وزيت الزيتون: قد لا يتصور الكثيرون أن الثوم من سبل العلاج، حيث أننا يمكن أن نهرس بعض فصوص الثوم مع إضافة بعض زيت الزيتون عليها وتحريكها بما يمزجها، وتسخين المخلوط على النار عدة دقائق، ثم دلك فروة الرأس، وإبقاء الخليط على الرأس لمدة نصف ساعة ونعقب ذلك بغسله بالماء الدافئ والشامبو، ويتم إعادة ذلك الأمر ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

بياض البيض: مادة الكبريت التي يختزنها بياض البيض من أهم المواد التي تنتج كيراتين الشعر، واليود والحديد، والزنك، والسيلينيوم، والفسفور، ما يعني أنه علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، ويمكن تحضيره من خلال مزج البياض مع ملعقة من زيت الزيتون ثم وضع الخليط على فروة الرأس ودلكه جيدا، ونبقية ثلث ساعة ثم نغسل الرأس بالماء البارد بشكل جيد، ونكرر ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير الليمون: يختزن الليمون نسبة عالية من حمض الستريك، وفيتامين ج،  مما يجعل أن الليمون مرطب جيداً للشعر ومساعد في تقوية فروة الرأس وبوسصلات الشعر النابته فيه، بحيث يتم مزج حليب جوز الهند مع عصير الليمون بكمية متساوية،ثم يدلك الرأس به دلكاً جيداً لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسله ونفعل ذلك يومياً.

زيت القرنفل: هو من أفضل الزيوت اليت توصف لعلاج الشعر وتساقطه، وعلاج البشرة كذاك وجمالها، ويتم ذلك بدخوله في تحسين سير الدورة النموية لفروة الرأس وتغذية الشعر وجذوره، بحيث يتم تدليك فروة الشعر ببعض زيت القرنفل، ونبقيه نصف ساعة قبل أن نغسله.

زيت الخروع:  يعتبر ذلك الزيت من أهم الزيوت التي تقوي جذور الشعر وتساعد في نموه، لاشتماله على الأحماض الدهنية، ويمكن أن نسلك طريقة العلاج من خلال دلك فروة الشعر قبل النوم بهذا الزيت، ثم تركه طوال الليل، ليغسل في الصباح بالماء البارد.

الصبار: من العلاجات الجميلة للشعر الصبار مع مزجه بزيت الخروع، فيمكن دمج نصف كوب من هلال الصبار مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة من مطحون الحلبه، والريحان، ونضع الخليط على فروة الرأس، ثم نغطي الرأس ل8 ساعات،ونكرر ذلك كل أسبوع مرة.

قدمنا لكم شيئا  من طرق علاج تساقط الشعر يمكنكم تطبيقها بكل أمان، ولا تنسوا زيارة موقعنا باستمرار للحصول على الفائدة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)