متى تنزل الدوره بعد الاجهاض، الاجهاض من اكثر التجارب القاسية التي تمر بها المرأة، وخصوصا اذا حدث في بداية الزواج، وبعد المرور بمثل هذه التجربة، كما ان التجربة تختلف من امراة لاخرى، ونزول الدورة الشهرية للمرة الاولى بعد حدوث الاجهاض بعتمد على وصول هرمون الحمل، والمستوى صفر، وذلك سواء حدث تبويض في هذا التوقيت او لم يحدث، وتعتبر اربعة اسابيع هي الفترة اللازمة في معظم الاحيان لوصول هرمون اتش سي جي.

العوامل المؤثرة في الاجهاض

  1. نوع الاجهاض.
  2. توقيت الاجهاض في الحمل.
  3. شكل الدورة الشهرية قبل الاجهاض.

موعد نزول الدورة الشهرية بعد الاجهاض

في معظم الاحيان تحدث اول دورة بعد الاجهاض دون حدوث التبويض، وبذلك مع وجود بعض العلامات التي توحي في حدوثه، مثل زيادة لزوجة، وسمك الافرازات المهبلية، وفي الغالب ما يستعيد المبيض القدرة في التبويض خلال شهرين من حدوث الاجهاض.

وحدوث النزيف بعد الاجهاض امر طبيعي ويبدو ل كان هذا النزيف هو بداية الدورة الشهرية، ولكنه ليس نزيف الدورة الشهرية، وهو نزيف ناتج عن طرد انسجة الحمل من الرحم، ويختلف الشكل من حالة الى اخرى.

هل تختلف الدورة الشهرية بعد الاجهاض

تحدث في بعض الاحيان تعيرات في الدورة الشهرية بعد الاجهاض من حيث طبيعة تدفق الدم، او من خلال مدة نزول، وتوقيت نزول الدم، وان هذه التغيرات لا تفيد بالضرورة وجود مشكلات في التبويض، وانما يحدث اضطراب في نزول الدورة الشهرية، وتقتصر من حالة الخضوع للاجهاض، او تطول في حالة خضوعك للاجهاض الطبي.

اعراض الدورة الشهرية بعد الاجهاض

  • الصداع.
  • الانتفاخ.
  • تورم الثديين.
  • الام العضلات والعظام.
  • التعب والارهاق.
  • الانتفاخ.

قد تكون الدورة الاولى بعد  الاجهاض اثقل من المعتاد، لان جسمك يجب ان يزيل كل الانسجة الاضافية من الرحم، والاجهاض الجراحي يكون الدورة الشهرية الاولى فيه بعد الاجهاض اخف ومن ثم تعود الى طبيعتها في بضعة اشهر.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)