قصة قصيرة عن الايثار للأطفال، الايثار هو خلق من الاخلاق العظيمة التي يتصف بها الكثير من الناس، فهو عني ابتعاد النفس عن حب الذات، وحب الخير للآخرين، فهو من اهم الصفات التي يجب ان يتصف بها الكثير منا، وهنالك مجموعة متنوعة من القصص القصيرة التي تتحدث عن الايثار بشكل خاص، ونقدم اليكم مجموعة متنوعة من القصص القصيرة التي تتحدث عن الايثار.

قصة الايثار بين الاصدقاء

كان هنالك رجل صاحب عائلة ميسورة الحال يعمل في مجال الصيد، وفي بعض الايام تتعسر الحالة به من حيث الارزاق والعمل، وفي ذات المرات في شهر رمضان المبارك، تعسر حال هذا الصياد، ومع اقتراب عيد الفطر السعيد لم يتمكن من توفير أي شيء من اجل استقبال عيد الفطر السعيد، ففكر هذا الصيد في حلول من اجل التخلص من الازمة التي يمر بها، ولجأ الى صديقه المقرب ليقترض منه بعض من المال من اجل جلب احتياجات عيد الفطر السعيد.

فما كان من صديق الصياد الى ان يعطيه اخر ما تبقى معه من المال، ويدل ذلك على الايثار بين الاصدقاء، حيث اعطى ذلك الرجل صديقه اخر ما تبقى معه من المال مفضله عن زوجته واولاده، وهذا يدل على الايثار بين الاصدقاء.

قصة الايثار بين الابناء

كان في يوم من الايام تعيش في حالة ميسورة، وفي ذات الايام واجه الابن الاصغر في هذه العائلة، ويحتاج الى بعض المال من اجل شراء دراجته، فبدأت تظهر ملامح الحزن على وجه هذا الابن الاصغر، وبدأ يفكر في أي طريقة من اجل تكملة ماله وشراء الدراجة التي يحلم بها.

فقرر الابن الاصغر الذهاب الى اخيه الاكبر منه ويطلب منه المال، وما كان من اخيه الاكبر الا انه لبى له طلبه، ودفع له ما تبقى من المال على الرغم من حاجة الاخ الاكبر لهذه الفلوس، الا انه فضل اخيه عنه، وفي هذا يدل على الايثار والتضحية بين الاخوة.

قصة ايثار عن النبي صلى الله عليه وسلم

في يوم من الايام قدمت امرأة الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم هدية، وكان محتوى هذه الهدية عبارة عن بردة، ففرح النبي محمد عليه الصلاة والسلام بهذه الهدية لأنه كانه بحاجة ماسة الى بردة لأنه لم يكن لديه البردة، وبعد وقت قصير من فرح النبي في هذه الهدية اتى اليه احد اصحابه، وطلب من النبي ان يأخذ البردة من النبي، وما كان من نبي الله محمد صلى الله علليه وسلم الا ان اعطاه البردة، فتعجب الصحابة من النبي محمد، وقالوا انه لا يتوجب عليه طلبها من النبي.

وكان رد النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه اخذ البردة ليس له، بل من اجل يكفن بها عند الوفاة، وبالفعل تكفن بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند وفاته، وفي هذا يدل على الايثار بين النبي واصحابه في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

قصة ايثار عن النبي

في ذات الايام الشديدة والعصيبة التي مر بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كان يضع النبي محمد صلى الله عليه وسلم حجرين على بطنه بسبب شدة الجوع، وبعد معركة حصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم على قطيع من الاغنام كغنائم بعد انتهاء المعركة، وعندما شاهد احد الاشخاص الاغنام طلبها من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وما كان من النبي الا ان لبى له طلبه.

وبعدها اسلم الرجل وقومه بسبب الايثار والتضحية من رسول الله محمد عليه افضل الصلاة والسلام، وبالفعل انتشرت صفة الايثار بين الصحابة واتباع النبي محمد، ويعتبر الايثار خلق عظيم يجب ان نتبع به في كافة الاوقات.

هذه هي مجموعة جديدة متنوعة من قصص الانبياء وغير الانبياء تدل على الايثار وفضل الايثار عند الله سبحانه وتعالى، حيث يمنح الله سبحانه وتعالى اصحاب خلق الايثار اجر وثواب عظيم، لذلك يجب ان نتبع في حياتنا خلق الايثار.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)