ادعية الامتحان المستجابة مكتوبة (دعاء النجاح)، تعتبر فترة الامتحانات الفصلية او النهائية من اكثر المراحل التي يشعر بها الطالب بالقلق والتوتر، حيث تحتاج هذه الفترة الى الكثير من الدراسة والاهتمام والحفظ الكبير بها والفهم، وهو ما يمنعهم من اللعب والخروج من البيت، هذا الامر الذي يجعلهم يجتهدون بشكل كبير من اجل الدراسة والحصول على النتائج العالية، لهذا هناك كثير من الادعية التي تعتبر مستجابة وهي من الادعية التي يمكن الدعاء بها للنجاح، لذلك يقوم الطلاب بالدراسة الجيدة للمواد المختلفة والدعاء دوما بهذه الادعية الخاصة بالنجاح لكي ييسر الله عز وجل له حل الاختبارات والاسئلة التي تحتويها بكل سهولة، هذا الامر الذي سوف يساعد الطلاب في الثقة بالله عز وجل ثم بدراستهم من اجل تقديم الاختبارات بكل سهولة، تابعوا معنا الان

افضل ادعية الامتحان المستجابة مكتوبة (دعاء النجاح)

طلابنا الاكارم نضع لكم افضل الادعية التي يمكن الدعاء بها وقت الدراسة والاستعداد للامتحانات، وهذه الادعية قبل المذاكرة وبعد المذاكرة وعند التوجه الى الاختبار وعند دخول الاختبار وعند بدء الاختبار مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في دراستكم .

دعاء قبل المذاكرة

  • اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء بعد المذاكرة

  • اللهم اني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه انك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عند التوجه الى الامتحان

  • اللهم اني توكلت عليك، وسلمت امري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك الا إليك.

عند دخول لجنة الامتحان

  • ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وإجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

عند بداية الإجابة

  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي امري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا، فإنك ان شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم .

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

هناك كثير من الادعية التي يمكن للطلاب ان يدعو بها من اجل تسهيل الامتحان والنجاح، فالدعاء سلاح للعبد المؤمن وعليه ان يلح بالدعاء ويدعو لله عز وجل بخشوع من اجل ان يسهل عليه كل صعب في الامتحانات ، وعلى الطالب ان يدرس جيدا للحصول عل ىالنتائج العالية والنجاح في الدراسة .

  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.

دعاء الامتحان الصعب

افضل دعاء لتسهيل الامتحان الصعب، فهناك كثير من الطلاب الذين يدسون بشكل كبير ويجتهدون في الدراسة من اجل حل الاسئلة وعند قرب الامتحان بسبب التوتر يعيش الطالب حالة كبيرة من التوتر والصعوبة الكبيرة، وعليه في ذلك ان يهدئ نفسه ويدعي بهذه الادعية لتسهيل الامتحانات الصعبة .

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .
  • ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.