سبب اعفاء نائب امير منطقة الجوف من منصبه، متابعة للعديد من الاوامر الملكية التي تم اصدارها قبل قليل من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية والتي جاء فيها اعفاء الامير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود وهو نائب امير منطقة الجوف من منصبه وايضا يتم احالته الى التحقيق السعودي، وذلك ما تسائل عنه العديد هو سبب اعفاء نائب امير منطقة الجوف من منصبه.

ما هو سبب اعفاء نائب امير منطقة الجوف من منصبه

بأمر ملكي تم قبل قليل اعفاء الامير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود وهو نائب امير منطقة الجوف من منصبه، حيث تعددت الاقاويل عن سبب اعفاء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية امير منطقة الجوف من منصبه، ولحتى اللحظة لم يصل اي خبر عن سبب اعفاء الامير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود وهو نائب امير منطقة الجوف من منصبه، ومنهم من قال السبب هو تعاملات مالية مشبوهة.

الاوامر الملكية التي صدرت اليوم

تعددت الاوامر الملكية التي صدرت اليوم من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك من ضمن الاسس والنظم التي يفرضها ملك المملكة العربية السعودية ومن تلك الاوامر الملكية التي صدرت اليوم:

  • انهاء خدمة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة  ويتم احالته الى التقاعد مع التحقيق.
  • الموافقة على ما تم عرضه علينا سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وذلك بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الازيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.
  • ان يعفى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه ويتم احالته للتحقيق.
  • يتم احالة كل من 1 ـ يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، 2 ـ محمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، 3 ـ فيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، 4 ـ محمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق.
  • ان تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الاستكمال للاجراءات التحقيقية مع كافة العلاقات من العسكريين والمدنيين ايضا وايضا اتخاذ كل الاجراءات الازمة بحقهم وايضا رفع طل ما تم التوصل اليها.
  • تبليغ امرنا ذلك الى الجهات المخصصة لاعتماده ويتم تنفيذه.

قام سمو الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار مجموعة من الاوامر الملكية اليوم وذلك بسبب مجموعة من الاعمال المالية المشبوهة التي قام بها تلك الافراد في المملكة العربية السعودية، لذلك قام بإحالة وتقاعد واعفاء مجموعة من الاشخاص ومنهم نائب أمير منطقة الجوف، وكان ذلك سبب اعفاء نائب امير منطقة الجوف من منصبه.