تجربتي مع شريحة منع الحمل 2023 هل تزيد الوزن وما الآثار الجانبية لها، تبحث الكثير من النساء عن طرق لتنظيم الحمل، وأساليب مضمونة لذلك، حيث أن البعض منهن لجأ لحبوب منع الحمل، وأخريات لجأن لطرق أخرى، ومن ذلك تجربتي مع شريحة منع الحمل التي يتم تركيبها، فما هي الآثار الجانبية المترتبة على تركيبها، وكيفية عملها، وذلك ما سنتعرف إليه لاحقاً في هذا المقال.

تجربتي مع شريحة منع الحمل 2023 هل تزيد الوزن وما الآثار الجانبية لها

مين ركبت شريحة منع الحمل

الإستماع إلى السيدات اللواتي سبق لهن أن ركبت شريحة منع الحمل ومعرفة الآثار والأعراض التي تترافق مع إستخدام هذه الشريحة، ومدى فعالياتها لإتخاذ قرار بناء على التجارب والتوصيات التي قدمتها هذه السيدات حول سؤال مين ركبت شريحة منع الحمل.

وهي عبارة عن قضيب صغير يشابه في حجمه العود الثقاب يمنع إفراز الهرمونات في الجسم وبالتالي يمنع الحمل، وتقوم الطبيبة بغرس شريحة منع الحمل في ذراعك وتحول دون إتمام عملية الحمل لمدة تصل إلى أربعة سنوات، وهذه الشريحة تعمل على زيادة هرمون البروجستين الذي يعمل على منع الحمل.

بكم شريحة منع الحمل

تُعد شريحة منع الحمل واحِدة من الوسائل التي تتميز بفعاليتها وقُدرتها الكبيرة في منع الحمل، وتعتبر ذات نتائج دقيقة فقد أجمع الكثير من السيدات على ان نسبة الخطأ في شريحة منع الحمل لا تصل إلى 1 %.

بينما نسبة النجاح فيها تتجاوز 99 % ولهذا كان إنتشارها كبيراً كما أن سعر شريحة منع الحمل وهو 2 ريال من العوامل التي زادت في الإقبال عليها، وقامت الكثير من عيادات الحمل وتنظيم الأسرة بوضعها ضمن الخيارات التي يُمكن للسيدات المتزوجات الإعتماد عليها في منع الحمل، ومن مميزات شريحة منع الحمل أنها تعمل على :

  • فعالة ونتيجتها صحيحة لدى 99.5 % من النساء.
  • تناسب السيدات الباحثات عن إيقاف الحمل لفترة طويلة.
  • لا تترك أية آثار على العلاقة ما بين الزوجين.
  • تُقلل من حدوث الدورة الشهرية للنساء اللواتي يُعانين مشكلات الدورة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حبوب ياسمين لمنع الحمل 2023

شريحة منع الحمل هل تزيد الوزن

بما أن شريحة منع الحمل تعمل على زيادة إفراز بعض الهُرمونات وتُقلل من بعضها الآخر، فإنه يترتب عليها بالتأكيد زيادة في الوزن ولهذا يجب على السيدات اللواتي يستخدمن شريحة منع الحمل والعناية بالوزن والاهتمام به طوال فترة وضع الشريحة.

لكي تحافظ على الوزن المثالي والمُناسِب لها وبذلك تضمن طوال فترة استخدامها ألا يكون لديها زيادة كبيرة في الوزن بناءً على الإختلال في الهرمونات وزيادة الهرمونات التي تعمل على منع الحمل.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حبوب منع الحمل سيرازيت والدورة الشهرية 2023

تجربتي مع شريحة منع الحمل 2023 هل تزيد الوزن وما الآثار الجانبية لها، والتي تعرفنا إليها، وإلى آثارها الجانبية، وأعراضها فيما سبق الحديث عنه أعلاه.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر