افضل الادعية المستجابة والمجربة بشان دعاء بداية العام الدراسي الجديد نضعها لكم هنا في هذه الصفحة الجديدة التي تم انشاءها خصيصا من اجل عرض هذه الادعية المهمة التي تعد من الادعية المجربة والتي استجاب الله تعالى اصحابها، ان اهم شيء في الدعاء ان يكون بخشوع وايمان كبيرين بان الله تعالى سوف يحقق لكم رغباتكم وامانيكم.

والله تعالى اكد انه لن يخيب ظن العبد به لذلك يجب ان يعمل الانسان جاهدا من خلال العبادة والدعاء من اجل ان يحقق الله رغباته المختلفة. ونحن من خلال هذه الصفحة سوف نساعدكم من خلال توفير ادعية مستجابة ومؤثرة وتحتوي على الكلمات التي تحتاجون اليها من اجل التعبير عن رغباتكم.

دعاء اول يوم دراسي

هناك العديد من الادعية التي نرغب في وضعها هنا من اجل ان تكون متاحة للجميع، دعاء بداية العام الدراسي الجديد سوف يكون متاح ومناسب للجميع، للطفل وتويتر وللجامعة وللمدرسة ايضا، حيث ان الدراسة ليست مرتطبة بمرحلة معينة وانما بكافة المراحل هناك دراسة وتعليم ويجب على الجميع الالتزام بواجباتهم ووضع جداول من اجل ان يتمكنوا من تحقيق انجازات يمكن الشعور بالفرحة بسببها.

نترككم الان مع دعاء اول يوم دراسي تويتر او للطفل او اول يوم دراسي في المدرسة او في الجامعة وغيرها من المؤسسات التي تختلف في المؤسسات والطريقة التي تقدم بها التعليم ولكنها تتشارك في شيء واحد وهو العملية التعليم واكتساب المعرفة والعلوم المختلفة.

دعاء بداية العام الدراسي الجديد:

  • اللهم ارزق ابناءي ما يحتاجون اليه من العلوم والمعرفة… اللهم اشرح صدرهم ويسر امرهم وامن عليهم بالحفظ والفهم السريع… اللهم انت المجيب والقادر على كل شيء استجب الى دعائي واسعدي في ابنائي.
  • اللهم اجعل هذه العام الدراسي الجديد بداية لطريق النجاح والتفوق… اللهم وجههم نحو الطريق الصحيح مافيه خير لهم وسهل طريقهم.
  • الله يا حي يا قيوم انزل حكمتك وعلمك عليهم واجعلهم من المتفوقين الناجحين… اللهم ابعد عنهم شر الحاسدين والحاقدين وابعد عنهم كل شر… كن يا الله عونا لهم في مسيرتهم التعليمية وكن حافظا لهم في الطريق والمدرسة فانت خير الحافظين.
  • اللهم ارزقني بر ابناءي دائما واجعلني فخورا بنجاحهم وتفوقهم الدراسي… اللهم سهل لي رعايتهم وساعدني على ارشادهم الى طريق الصواب.

دعاء بداية الدراسة

في العام الجديد 1444 يسرنا ان نعرض لكم دعاء بداية الدراسة التي تحتاجون اليها بالفعل، الجميع بحاجة الى الدعاء الى الله تعالى لانه هو الله القادر على كل شيء، وكل شيء يسير بعلمه، ان الاستعانة بالله هي مفتاح اي ناجح، لذلك يجب على الانسان ان يسعى دوما من اجل الحصول على رضا الله عز وجل.

من خلال بدء العام الدراسي الجديد بالدعاء الى الله فان الله سوف يوفقك ولن يجعلك خائبا حيث ان الله حريص على ان لا يخيب ظن العبد به. سوف نقوم بعرض دعاء بداية العام الدراسي الجديد حتى يستفيد الجميع من الادعية المعروضة واستخدامها في التوجه الى الله تعالى بالدعاء.

  • اللهم زدهم قوة في الحفظ وسرعة في الفهم وانزل عليهم بركة من بركات سماواتك وارضك، اللهم لا تردهم خائبين او جاهلين، اللهم يا ربنا زدهم علما وامنحهم العلم الذي ينتفعون به وينفعون به المسلمين جميعا. الله ياربنا لا تردني خائبا يا مجيب الدعاء.
  • اللهم يا ربنا امنحهم صفاء الذهن واهدهم الى طريق النجاح والتفوق ولا تجعلهم من المضللين الذين سمحوا للجهل بالسيطرة على حياتهم. اللهم انر الطريق امامهم ولا تجعلهم وحدهم فنحن لا احد لنا سواك الله.
  • اللهم اجعلهم من هم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم يا ربنا اجعلهم من اوليائك الصالحين وارزقهم الفهم والحفظ في دراستهم وانر دربهم للوصول الى النجاح والتفوق، اللهم انت السميع العليم مجيب الدعوات استجب الى دعائي.
  • اللهم املأ قلوبهم بالحكمة ونور طريق النجاح واهدهم الى صراطك المستقيم ولا تجعلهم من الجهلة المتغافلين عن عباداتك، اللهم انز عليهم الحكمة والقوة ليصلوا قمة التفوق والنجاح في العام الدراسي الجديد.
  • اللهم اجعلهم من حفظة القران الكريم واجعله ربيع قلوبهم ونورا لابصارهم وهداية لقلوبهم يا رب العالمين.

دعاء العام الدراسي الجديد

ان الدعاء الى الله هو احد العبادات التي يتقرب بها المسلم الى ربه، ومع بدء العام الجديد فان الحاجة الى الدعاء الى الله تكون ملحة، ويجب ان يكون الانسان على استعداد من اجل الدعاء ويحرص ان يملأه الخشوع والخوف من الله تعالى. العام الدراسي الجديد هو شيء مهم في حياة اي انسان وهي تشكل مرحلة مهمة في حياة اي انسان، ان الاهتمام بالدراسة وتكريس الوقت من اجل التعلم واتقان كافة العلوم الموجودة في المنهاج المدرسي سوف تساهم في خلق مستقبل ناجح وباهر للشخص.

من الادعية الاخرى التي نرغب في وضعها هنا دعاء بداية العام الدراسي الجديد 2023 والتي يتساءل الكثير من الاشخاص عن افضل الادعية لاول يوم في الدراسة وهو ما سوف تشاهدونه بالاسفل:

  • اللهم اصلحهم ومكنهم من التعليم واجعلهم على قدر المسؤولية وانزل عليهم حب العلم والتعليم واملأ قلوبهم بالنور والمعرفة التي تصلح حالهم واجعلهم يا الله من الصالحين واجعلهم قدوة للمسلمين امين.
  • اللهم اهلهم للحصول على حكمتك وانزل عليهم الطمانينة وحب العلم واجعلهم من المتفوقين الناجحين، اللهم ارشدهم الى الطريق الصحيح وانر قلوبهم واحفظهم فانت خير الحافظين.

من خلال هذه الادعية سوف يتمكن الشخص من الدعاء الى الله، وجميع الادعية مستجابة باذن الله تعالى. يسرنا ان نقدم لكم كل ما هو جديد من مواضيع مفيدة، وسوف تتمكنون من العمل جاهدا باذن الله بعد الدعاء بهذه الادعية المهمة للعام الدراسي الجديد.

في حال وجود اي طلبات او اسئلة يمكن تركها في التعليقات بالاسفل وسوف نقوم بالاطلاع عليها وعمل اللازم من اجل اتاحتها لكم عبر موقع المحيط. دعاء بداية العام الدراسي الجديد هو من الادعية المهمة حاليا ويستحسن ان يتم مشاركته بين اخوانكم المسلمين ولكم الاجر العظيم.